أغرب 5 سيارات بورشه لم تعرف عنها

أنتجت بورشه سيارات رياضية فريدة من نوعها على مر السنين، لذا ليس مستغرباً على الصانعة الألمانية المرور بتجارب غريبة خلال السبعة وثمانين عاماً التي عايشتها، وبناءً على ذلك، نستعرض اليوم أبرز 5 سيارات هي الأغرب في تاريخ الشركة.

 

بورشه B32 خلال 1983-1985

تعد هذه أول وآخر بورشه فان في التاريخ، حيث كانت معدلة عن فولكس واجن تايب 2 ترانسبورتر اذ اتت بعجلات 911 ومصابيح دائرية، مع محرك 3.2 لتر قوة 230 حصان الذي استخدمته صانعة السيارات الرياضية خلال الثمانينيات، بالإضافة إلى مقصورة أرقى وتعليق محدّث.

لم تصنع بورشه منها سوى 20 نسخة، وكما يبدو فإنها صنعتها كي تساند سيارات بورشه المشاركة في رالي داكار.

 

بورشه باناميريكانا التجريبية 1989

للوهلة الأولى يبدو لنا بأنها كانت مستوحاة من سيارات الشاطئ "بيتش باجي"، وصحيح أن باناميريكانا لم يتم إنتاجها أبداً، لكنها فعلياً كانت النموذج الاختباري الذي حمل عناصر تصميم سيارات بورشه المستقبلية.

 

بورشه 989 1989

كانت بورشه تريد صنع سيارة رياضية بأربعة أبواب، إلا أن الطلب عليها لم يكن قوياً في ذلك الوقت، لذا تعتبر 989 أول نظرة لنا على باناميرا التي لم تصل بعدها سوى بعشرين عاماً.

 

بورشه بوكستر التجريبية 1993

بعد فشل طراز 989، أرادت بورشه صنع سيارة رياضية "اقتصادية التكلفة" نسبياً تجذب إليها الشباب الباحث عن الإثارة، وكانت أول نظرة عليها هي بوكستر التجريبية التي ظهرت في عام 1993 بعناصر تصميم فريدة من نوعها.

 

بورشه C88 1993

بلا شك هذه هي أغرب سيارة من الصانع الألماني في التاريخ، حيث أنك لن تجدها بشعار بورشه أو أي عناصر تصميمها المألوفة، وذلك كونها صنعت بتفويض من الحكومة الصينية.

يعني حرف C أنها رخيصة ومريحة Comfort و Cheap، في حين أن 88 كان الغرض منها جذب الشعب الصيني الذي يراه رقماً يجلب الحظ الجيد، مع استخدامها محرك 1.1 لتر 4 سلندر قوة 65 حصان باستهلاك 1 لتر لكل 20 كم.

مع الأسف، تم إلغاء الاتفاقية مع بورشه بعد أن انتهوا من تصميم وهندسة السيارة، لتقوم الشركات الصينية بتقليدها وطرحها في السوق المحلية، في حين أبقت صانعة السيارات الألمانية على نسخة منها بمتحفها في شتوتغارت.

اقرأ ايضا: خمس سيارات بي ام دبليو أصغر من الفئة الثالثة 2019

بورشه سيارات كلاسيكية Porsche سيارات رياضية اسرار السيارات
loaing icon