أطول طريق مضاء بتقنية الليد

كي يتمكن السائق من القيادة في فترة الليل، تقوم الدول بوضع إنارة على العواميد أو بوضع عاكس للضوء على الطرقات.

إلا أن التقنيات في يومنا هذا تطورت بشكل كبير، وهذا ما أوجد تقنية الليد التي باتت معتمدة في كثير من الأجهزة. هذا وأصبحت الدول اليوم تعتمد على هذه التقنية لإضاءة طرقاتها، والتي بالتأكيد جعلت الرؤية أفضل بكثير. ولكن هل تعرف ما هو أطول طريق مضاء بتقنية الليد؟

يعتبر طريق الشيخ خليفة بن زايد أطول طريق تم إضاءته بمصابيح من نوع ليد وهو الذي يربط الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية بين نقطتي المفرق والغويفات. هذا الطريق المهم وصل طوله إلى 327 كلم الامر الذي جعله يدخل موسوعة جينس للأرقام القياسية محققاً بذلك لقب أطول طريق مضاء بتقنية ليد.

هذا وكانت شركة أبو ظبي للخدمات العامة قد أشارت إلى أنه تم تركيب 21 ألف لمبة ليد على 8747 عامود على طريق الشيخ خليفة بن زايد الأمر الذي سيساهم في تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 60% تقريباً.

ومن الأمور التي يجب أن تعرفها عن الطريق أنه يمكن أن يستوعب حوالى الـ 6000 إلى 8000 مركبة في الساعة هذا فضلاً عن أنه يتضمن 33 موقف للشاحنات و10 محطات للتزود بالوقود.

إن التزود بمصابيح ليد على كل طرقات العالم يمكن أن يساهم بشكل مباشر في التخفيف من التلوث البيئي الناتج عن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الهواء.

سفر StriveME
loaing icon