أطول طريق دائري في أوروبا موجود في هذا البلد

تعدّ ألمانيا من أبرز البلدان التي تقوم بتصنيع السيارات على أنواعها، والتي تتمتع دائماً بمتانة استثنائية. وهذا البلد الأوروبي يشتهر أيضاً إلى جانب السيارات التي ينتجها بطرقاته الواسعة، وبالمسالك التي تسمح للسائق بالقيادة بالسرعة التي تحلو له، إذ لا توجد سرعة محددة.

ويوجد في ألمانيا أيضاً طريق مميّز جداً، شكله دائريّ، هو الأطول (شكل دائرة) في هذه القارة العجوز.

ويُعرف الطريق المذكور بالـ "الطريق السريع 10"، أو بالألمانية Bundesautobahn 10. وهو طريق دائري يلتف حول العاصمة الألمانية برلين، ويسمّى أيضاً "دائرة برلين" Berliner Ring. هذا، ويقوم الكثير من السائقين أيضاً بالخلط بين "الطريق السريع 100" و"الطريق السريع 10"، برغم أن الأول هو طريق في داخل العاصمة، في حين أن الثاني هو طريق طويل يلف العاصمة.



يبلغ إجمالي طول " الطريق السريع 10" نحو 196 كلم. وهو كما ذكرنا يعتبر أطول طريق دائري في أوروبا (أطول بـ 8 كلم من طريق M25 السريع والموجود في العاصمة البريطانية لندن).

وبما أنّه يلفّ برلين من كلّ جهاتها، كان من الطبيعي أن تظهر في الطريق السريع هذا الكثير من الطرقات الفرعية، التي تسمح للسائق بالدخول إلى الأحياء في العاصمة؛ وذلك تبعاً للوجهة التي يريد الذهاب إليها.

هل سبق لكم أن جرّبتم " الطريق السريع 10" في ألمانيا، أم أنكم ما تزالون تنتظرون هذه الفرصة التي ينتظرها أيضاً الملايين من الناس في العام؟

سياحة سفر StriveME
loaing icon