أطعمة يجب تناولها قبل الرياضة!

نعرف حتماً أنّ القاعدة الذهبية لممارسة الرياضة هي ممارستها على معدة فارغة حتّى لا نشعر بالتخمة ولنساعد جسمنا على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. ولكن لا ضرر من تناول أطعمة محدّدة قبل الرياضة حيث أنّها قد تساعد في الحصول على نتائج أفضل وتمنع انخفاض نسبة السكّر في الدم وبالتالي تمنع تعرّضنا للتعب والإرهاق.

هذه الأطعمة التالية تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة دون أن تتعبه ويفضّل تناولها قبل ساعة من التمرين:

كوكتيل الفواكه

يحتوي كوكتيل الفواكه على نسبة عالية من الكربوهيدرات والبروتين عالي الجودة. والأفضل من ذلك الكوكتيل سهل التحضير ويتم هضمه بسرعة. لتحضيره يمزج نصف كوب زبادي قليل الدسم مع نصف كوب من الفاكهة وكوب من عصير الفاكهة.

 

الموز

الموز محفز طاقة طبيعي ومليء بالكربوهيدرات القابلة للهضم والبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على عمل الأعصاب والعضلات في التمرين. تناول موزة متوسطة قبل التمرين تساعد في الحفاظ على ارتفاع مستويات المغذيات.

 

الشوفان

الشوفان مليئ بالألياف˓ مما يعني أنه يطلق الكربوهيدرات إلى مجرى دمك تدريجياً. هذا التدفق التدريجي للكاربوهيدرات يحافظ على مستويات الطاقة أثناء التمرين. يحتوي الشوفان أيضاً على مجموعة فيتامينات ب˓ التي تساعد على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة.

 

خبز القمح الكامل

شريحة خبز من القمح الكامل قبل التمرين مفيدة جدّاً حيث أنّ الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة مصدر جيد للكربوهيدرات. تستطيع تناولها مع شرائح البيض المسلوق للحصول على بروتين عالي الجودة.

 

رشاقة رياضة لياقة تمارين رياضية
loaing icon