أطعمة لذيذة بسعرات حرارية قليلة جداً

دائماً تحاول البحث عن الأطعمة الأقّل من حيث السعرات الحرارية، وذلك لأنّك لا تريد ان تضيّع الجهود التي تبذلها أثناء التمارين. لهذا السبب اخترنا لكَ أطعمة لا تتعّدى 50 وحدة حرارية، إليكَ أبرزها:

 

الفشار

كباية من الفشار تحتوي على 31 سعرة حرارية، فيعتبر وجبة خفيفة ولذيذة للغاية، بديل عن المقرمشات المالحة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية المضّرة. ومن اجل طعم افضل، بامكانك اضافة اليه اي نوع من البهارات.

 

القرنبيط

100 غرام منه يحتوي على 25 سعرة حرارية، فما يفتقر القرنبيط في اللون يعّوضه في التغذية. القرنبيط غني بالبورون المعدني، والذي يساعد في بناء العضلات وزيادة مستويات التستوستيرون. نصيحة سريعة: حاول تبخيره أو وضعه بالميكرويف بدلاً من الغليان في الماء أو القلي، وذلك ليحافظ على محتواه من الفيتامين.

 

الفراولة

الحبّة منها تحتوي على 4 سعرات حرارية، كما أنّها غنية بالأنثوسيانين لمكافحة السرطان وحامض الإلاجيك، وتحتوي أيضاً على الفيتامين سي.

 

الحمّص

تحتوي ملعقة من الحمّص على 23 سعرة حرارية. الحمص خليط من حبوب الحمص المطحونة، ومعجون بذور السمسم (الطحينة)، وزيت الزيتون، اضافة الى التوابل حسب الذوق. هذه الوجبة الخفيفة صحية جداً وغنية بالبروتين!

 

الجزر

الجزرة الواحدة تحتوي على 30 سعرة حرارية، كما يعمل بيتا كاروتين الذي يعطي الجزر لونه البرتقالي كمضاد للأكسدة - مما يمنع تلف الخلايا، ويبطئ الشيخوخة، ويعزز المناعة والبصر. شرائح الجزر المشوي مع قليل من زيت الزيتون لها طعم لا مثيل له.

 

إقرأ أيضاً: مشروبات طبيعية يمكن تحضيرها بعد التمرين

رشاقة لياقة اللياقة البدنية لايف ستايل
loaing icon