أشهر 5 مشاكل بالسيارات المستعملة في دبي

يباع أكثر من 100 الف سيارة مستعملة باﻹمارات بشكل سنوي، مما يجعل العثور على سيارة مستعملة امراً سهلاً، إلا أن القلق اﻷكبر هو من وجود أضرار غير ظاهرة في هذه السيارات، مما يجعل تكلفة اﻹصلاح لاحقاً صفقة سيئة للغاية.

لذا نقدم لكم اليوم أكثر 5 أعطال انتشاراً في السيارات المستعملة في اﻹمارات، وذلك حسب دراسة أجراها مركز خدمة CarSwitch.

1- ألواح مُعاد طلائها: وجد المركز المذكور أن 50% من السيارات التي تم فحصها تمتلك على اﻷقل لوح واحد تمت إعادة طلائه، وهو ما يدل على وجود حوادث سابقة، حيث يمكن الكشف عن ذلك عبر استخدام مقياس للطلاء يختبر كثافته.

من الشائع أن تمتلك السيارات المستعملة بقعة أو أكثر مُعاد طلائها، ولكن يجب الحذر من السيارات التي تمتلك عدة ألواح مُعاد طلائها، اﻷمر الذي يشير لعدة حوادث قد تؤدي لمشكلات مستقبلية.

2- جنوط منبعجة: 40% من السيارات التي تم فحصها كانت ذات جنوط منبعجة أو مخدوشة، والتي تعد أكثر تعقيداً من حيث اﻹصلاح مقارنة بخدوش الهيكل التقليدية، حيث أن انبعاجات الجنوط قد تؤثر على استقامة السيارة على الطريق، خاصة على السرعات العالية، ويمكن التعرف على هذه الانبعاجات عبر تجربة قيادة السيارة على أحد الطرقات السريعة.

3- المكابح: 10% من السيارات المستعملة أظهرت مكابح مهلكة بعد الفحص، وهي ما تصل تكلفتها إلى 1,500 درهم إماراتي للسيارات الرياضية.

4- بطارية متضررة: لم تسجل سوى نسبة 5% من السيارات المفحوصة وجود مشاكل بالبطارية، وهو أمر يجب اﻹنتباه له حيث أنها قد تكلف 2,500 درهم إماراتي لاستبدالها.

5- تسريب من المحرك أو ناقل الحركة: يُعد هذا أمراً يدق ناقوس الخطر للمشترين، حيث أنه من الصعب تحديد سبب التسريب عادة، بما يتطلب فك المحرك أو نظام الناقل لتشخيص العطل بما قد يستهلك الكثير من المال والوقت، إلا أن هذه المشكلة لا توجد سوى في 5% من السيارات.

اقرأ ايضاً: تكنولوجيا ذكية لكل سائق سيارة!

نصائح دبي ميكانيك السيارات سيارات مستعملة
loaing icon