تعرفوا إلى أسوأ المطارات في العالم

في وقت تتسابق فيه دول العالم في ميدان تطوير وإنشاء أفضل المطارات لاستقبال المسافرين وتأمين أفضل تجربة سفر وراحة ممكنة، تتنافس بعض المطارات الأخرى على أن تُصبح من الأسوأ في العالم. إليكم أسوأ مطارات العالم: 

 

مطار شيكاغو ORD في الولايات المتحدة

ويسمّى بمطار O'Hare الدولي. يتعرّض لانتقادات كبيرة بسبب الطقس والثلوج، حيث يحتاج المطار للإيقاف من أجل أخذ قرار مناسب بشأن عمله.

 

مطار هيثرو LHR في بريطانيا

وتعرف المحطة 4 بالتحديد بأنّها سيئة للغاية، وأنفق عليها مبلغ 200 مليون جنيه استرليني قبل افتتاحه عام 1986. ولم يطرح الطيارون الكثير من الانتقادات حول هذا المطار الدولي، بالرغم من إدراجه ضمن لائحة أسوأ المطارات العالمية.

 

مطار Pyongyang Sunan الدولي في كوريا الشمالية

يبدو أنّ هناك نوعاً من الكراهية تجاه هذا المطار، حيث يوجد بوابة واحدة للقادمين والمغادرين، كما يجري تفتيش الركاب من قبل موظفي المطار قبل السماح لهم بالمغادرة.

 

طائرة تهبط في مطار Congonhas البرازيلي

 

مطار Congonhas في ساو باولو بالبرازيل

يعاني هذا المطار من مشكلة الطقس أيضاً، ويقع في منطقة مكتظة بالسكّان، بسبب وجود العديد من الجبال القريبة. وتسبّب أحد المدرّجات في عام 2007 بانزلاق إحدى الطائرات، مما أدّى إلى مقتل جميع الركاب والطيارين على متن الطائرة.

وأغلق المطار كليّاً لمدة 6 ساعات عام 2016 بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

 

مطار La Guardia في مدينة نيويورك الأمريكية

افتتح لأول مرة عام 1939، لكنّ العديد من الطيارين الأمريكيين يعانون من تجارب سيئة في الهبوط والإقلاع من مدرّجات المطار.

 

مطار Barajas في مدريد بإسبانيا

يعدّ من أكثر المطارات ازدحاماً في إسبانيا، ولكن يشتهر بارتفاع الأسعار في المطاعم ووجود فوضى غير مبرّرة في جميع أنحاء المطار.

سياحة سفر
loaing icon