أسرع سمارت فورتو في العالم... بمحرك نفاث!

سمارت فورتو هي سيارة صغيرة لأبعد الحدود، ويستحيل أن تخطر على بالك لا من قريب ولا من بعيد عندما نذكر سيارات السوبر، إلا أن ما لدينا هنا يستحق أن يخطر على بالك بكل تأكيد.

حصلت هذه الـ سمارت فورتو على تعديل بمحرك طائرة هيليكوبتر، وذلك على يد الشركة الأمريكية روكيت بيلي ريسينغ Rocketbilly Racing.

الرجل المسؤول عن المشروع يدعى بيل بيرغ وهو مقيم في ولاية كولورادو، وكما يبدو فإنه شغوف بسمارت حيث يمتلك إحداها منذ 10 أعوام كاملة ومنذ أن كان محركها 3 سلندر قوته 60 حصان.

استبدال قلبها بمحرك طائرة هيليكوبتر أدى لارتفاع قوتها إلى 2,000 حصان كاملة بسرعة قصوى 355 كيلومتر في الساعة، مع القدرة على الانطلاق من 0-275 كيلومتر في الساعة خلال 9 ثوان، على أن تستهلك 56.8 لتر بنزين خلال 5 دقائق وحسب.

بالرغم من ذلك، فإن السيارة قانونية تماماً، حيث مسموح قيادتها على الطرقات العامة، إذ تمتلك مصابيح أمامية وخلفية وإشارات انعطاف، بالإضافة إلى المكيف الأصلي الذي هو أكثر أهمية مما تعتقد حيث يحافظ على الحرارة في حدود المعقول كون محرك الطائرة ساخن لأبعد الحدود.

يقول بيرغ أن شركته تقدم مختلف السيارات المعدلة للشراء، تستثنى من ذلك سمارت فورتو المعدلة حيث تُعتبر فرد من أفراد العائلة، وهو محق في ذلك، حيث أنها الوحيدة من نوعها في العالم ويجب ألا يفرط فيها أبداً.

اقرأ ايضا: سيارات اميركية فاخرة لكل الأجيال

سمارت سيارات طائرات سيارات معدلة
loaing icon