أسرع توك توك في العالم تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية!

في حالة زيارتك لبعض البلدان الآسيوية مثل تايلاند والهند أو حتى مصر الافريقية، ستجد أن التوك توك (Tuk Tuk) تعد وسيلة مواصلات حيوية وأساسية للغاية بفضل صغر حجمها وقلة ما تنتج من انبعاثات ملوثة للبيئة، الى جانب قدرتها على إعطاء الركاب تجربة ركوب مفتوحة... ولكن هل كنت تعلم ان إحدى هذه المركبات ثلاثية العجلات قد تمكنت مؤخراً من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتحمل لقب أسرع توك توك في العالم؟

بالرغم من صعوبة التفكير في التوك توك كمركبة سريعة، إلا أن الإنجليزي مات إيفرارد قرر تغيير تلك الفكرة عبر شرائه توك توك في عام 2017 عبر موقع ايباي، وانفق من بعد ذلك 20 الف جنيه استرليني (~ 25 الف دولار امريكي) على مدار 5 شهور من أجل تجهيزها لكسر الرقم القياسي، حيث تضمنت التعديلات محرك أكبر وعجلات خلفية أكبر لتحسين الثبات.

هذا ولكسر الرقم القياسي، كان من المفترض أن يكسر مات سرعة 109.4 كم/س أثناء وجود راكب خلفي معه، حيث وقع الاختيار على أحد أقاربه بعد أن تطوع لذلك، في حين تم قياس السرعة عبر الانطلاق على المضمار في اتجاهين مختلفين، وهنا تم تسجيل السرعة القصوى التي حققت رقم قياسي جديد والتي بلغت 119.58 كم/س، وهو ما يعد أمر مذهل ومخيف بالوقت نفسه نظراً لانعدام الأمان تقريباً في مثل هذه المركبات على سرعات عالية من هذا النوع!

اقرأ أيضاً: هذه قصة أول سيارة تجولت على الأراضي المصرية

سيارات أرقام قياسية معلومات عالم المحركات
loaing icon