أسرع 3 سيارات SUV بالعالم... من حيث التسارع

أصبحت السيارات المتعددة الأغراضSUV تتمتع بخصائص تتعدى قدراتها على الطرقات الوعرة، اذ اصبح هذا النوع من السيارات يركز على الراحة والفخامة.

هذا وتقدم هذه السيارات تجربة ممتازة على كافة اﻷصعدة، بما يتضمن السرعة، واليوم نقدم لكم اسرع 3 سيارات SUV من حيث التسارع في العالم حالياً.

تعرف علي أسرع 3 سيارات SUV بالعالم ...لامبورجيني أوروس

قد تكون لامبورجيني أوروس هي اﻷسرع في العالم من حيث السرعة القصوى، والتي تبلغ 305 كم/س، إلا أنها تستطيع التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.6 ثانية فقط، ما يضعها في المركز الثالث.

تحقق أوروس هذا اﻷداء بفضل محرك V8 مزدوج التيربو سعة 4 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثمانية سرعات، وهو ما يولد قوة تصل إلى 641 حصان مع 850 نيوتن متر من عزم الدوران.

أسرع 3 سيارات SUV بالعالم .. جيب جراند شيروكي تراك هوك

تستمد جيب جراند شيروكي تراك هوك قوتها من محرك V8 ضخم بسعة 6.2 لتر بقوة 707 حصان و874.5 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو ما يساعد هذه الاس يو في على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كم/س مع تسارع مذهل من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.4 ثانية فقط، أي أنها قادرة على هزيمة سيارة مكلارين 540C الخارقة في سباقات التسارع.

أسرع 3 سيارات SUV بالعالم ..تسلا موديل X

وباﻹنتقال إلى المركز اﻷول، تبدأ هيمنة السيارات الكهربائية على عديد من المراكز اﻷولى في عدد من التصنيفات تظهر هنا مجدداً، حيث تحمل تسلا موديل X حالياً لقب أسرع اس يو في بالعالم بفضل قدرتها على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثانية فقط.

اقرأ ايضاً: جيب رانجلر.. من الحروب إلى الطرقات!

جيب لامبورجيني تسلا اس يو في سيارات سريعة
loaing icon