أسباب ظهور صوت احتكاك عند الضغط على الفرامل

يتعرض نظام الفرامل في السيارات لضغوطات كبيرة لاسيما في ناحية الأمام الأمر الذي يجعل السائق عندما يصغط على دواسة المكابح يسمع صوت احتكاك غير محبب.

إن الصوت هذا يصدر من الفحمات والتي من الضروري أن يُصار إلى تغييرها، لأن هذا المؤشر تواجد لينذركم بأن هذه القطعة قد بدأت تتلف.

إلا أن بعض السائقين وفي كثير من المرات، وبعد أن يقدموا على تغيير الفحمات في السيارة، يلاحظون أن صوت الاحتكاك ما زال يصدر من ناحية العجلات. هذا الأمر وإذا تعرضتم له في يومٍ من الأيام يجب أن يدفعكم إلى الإقدام على عملية خرط الهوبات والتي قد تتعرض للاعوجاجات في كثير من الأوقات.

وعندما تقدمون على تغيير الفحمات، قد تلاحظون أن الميكانيكي لم يغيّر تلك التي تتواجد في الناحية الخلفية، لا بل استبدل تلك الأمامية فقط بأخرى جديدة. نعم بإمكان الميكانيكي القيام بهذه الخطوة، ذلك أن الفحمات في الناحية الخلفية لا تتعرض لضغط كبير على عكس تلك الأمامية ما يعني أنها ما تزال تتمتع بخصائصها.

في كل مرة تقدمون على تغيير الفحمات، أطلبوا من الميكانيكي أيضاً أن يكشف لكم على الهوبات وعلى سمكاتها، ذلك أن تلك الأخيرة ولو أصبحت نحيفة لن تتمكنوا من خرطها على الإطلاق.

  ما هي أسباب رجة السيارة عند الضعط على دواسة الفرامل؟

معلومات مواضيع حصرية عالم المحركات
loaing icon