أسباب تؤدي إلى ضعف عزم السيارة

تُستخدم السيارة بشكل كبير في كل بلدان العالم لاسيما وأن هذا الاختراع سهّل حياة الانسان بحيث جعل المدن والقرى قريبة من بعضها البعض.

> هذه المؤشرات تدل إلى تعطل حساس الهواء

إلا أن السيارات ومع الوقت قد تفقد من قوتها ومن عزمها وهذا أمر طبيعي لاسيما وأن القطع التي تعتمد عليها تتمتع بعمر افتراضي لا يمكن أن تتخطاه في كثير من الأوقات.

إن تنظيف البخاخات من خلال سائل خاص أو من خلال مكينة تتواجد لدى الميكانيكي قد يحل هذه المشكلة في بعض المرات بحيث تشعر بأن السيارة قد استعادة نشاطها. هذا ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأن منقي الغاز الذي يخرج من السيارة والذي يُتلف مع الوقت يسبب بضعف في العزم بشكل ملحوظ.

وبما أن البواجي تتحمل الكثير من الحرارة والضغط فهي عرضة أيضاً للتلف، وتعطل إحداها أو عدد منها يسبب أيضاً بضعف غير محبب في الأداء، من هنا الكشف عليها لدى الميكانيكي الذي يملك جهاز سكانر أمر لا بد منه كل فترة من الوقت.

أما فلتر الهواء وفلتر البنزين فمتى أصبحا قديمين ومليئين بالأوساخ، لن يسمحا لك بالتحرك في السيارة بقوتها المعتادة، لذلك يفضل تغيير هاذين الفلترين بانتظام. والبطارية إذا أصبحت قديمة يمكن أن تتأثر بالحرارة المنخفضة الأمر الذي قد ينعكس أيضاً وبشكل سلبي على العزم.

وفي حال كانت سيارتك تحتاج لوقود ذات أوكتان مرتفع وأنت تستخدم لها وقود أوكتانه متدني سوف تشعر أيضاً بأن السيارة لا تتمتع بالأداء المطلوب.

هذه الأسباب لا بد أن تعرفها متى شعرت أن عزم سيارتك بات ضعيفاً.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon