أسباب التعرض للحوادث المرورية

بالرغم من أن السيارات اليوم أصبحت تتمتع بالكثير من وسائل الأمان والحماية، إلا أن السائقين ما يزالون يتعرضون للحوادث المرورية الخطرة.

> أبرز الأسباب التي تمنعك من تشغيل المحرك

إن الحوادث المرورية قد تقع نتيجة خطأ السائق أو نتيجة تهور سائقين آخرين، إلا أننا وفي الآتي سوف نتطرق إلى الشق الأول لأنه يتعلق بك بشكل مباشر.

من الضروري عزيزي القارئ أن لا تستخدم جوالك على الإطلاق خلال القيادة (إذا كانت السيارة غير متصلة بالهاتف الذكي) كي تبقى مركزاً على الطريق فتتجنب الاصطدام بالسيارات أو بالمارة.

هذا ويؤثر النعاس أيضاً على قدرة السائق على التحكم بسيارته، لذلك وإذا كنت تشعر بالنعاس أو بالإرهاق، لا تتردد في الاعتماد على سيارة أجرة للذهاب إلى وجهتك كي لا تجد نفسك في مواقف غير محببة.

والسيارة عزيزي القارئ يجب ان تكون قطعها بحالة جيدة ذلك ان الفحمات أو الهوبات ولو أصبحت غير صالحة للعمل سوف تجعل من مسافة التوقف طويلة جداً ما يعني أن عنصر الأمان والسلامة تدنى بشكل ملحوظ. هذا ومن الضروري أيضاً عدم الاعتماد على إطارات قديمة لأنها تكون قد فقدت من خصائصها الأمر الذي يؤثر سلباً على مسافة التوقف.

وإذا كنت من الذين يعانون من مشكلة تعرق اليدين، من الأفضل الاعتماد على قفازات القيادة كي تتمكن من توجيه المقود بشكل سهل ومن دون أية مشكلة.

إن الحوادث المرورية قد تأتي من دون إنذار، لذلك يفضل دائماً اخذ الحيطة والحذر لتجنبها ومن دون أن تنسى أنه من الواجب احترام قانون السير في كل الأوقات.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon