سيروس فيجن جيت... أرخص طائرة خاصة على الإطلاق

الطائرات الخاصة باهظة الثمن، وحتى رجال الأعمال والشركات الكبيرة تفضل تجنّبها، لكن هذا قد يتغير على يد شركة سيروس (Cirrus).

أطلقت سيروس مؤخراً طائرة فيجن جيت (Vision Jet) بعد تطوير استمر 10 أعوام، وهي أرخص طائرة خاصة على الإطلاق بسعر 1.96 مليون دولار، حيث أن أقرب منافسة لها هي ضعف السعر.

هيكلها تم بناؤه بالكامل من ألياف الكربون، وهي تأتي بتصميم مختلف عن المعتاد، مُفعم بالحيوية والعصرية، ومثال على ذلك هو ذيلها الذي يبدو على شكل حرف V.

المقصورة شرحة، إذ أنها بطول 1.25 متر وعرض 1.55 متر، ما يكفي 5 أفراد بالغين وطفلين، مع توافر الطائرة بنظام ترفيهي وإضاءة ملونة ومنافذ USB للشحن لكل مقعد، مع مظلات للركاب بحالات الطوارئ.

قُمرة القيادة تبدو وكأنها قطعة فنيّة، حيث تتميز بشاشات لمسية كبيرة وأجهزة آلية متطورة تسهّل التحكم بالطائرة، لدرجة أنه بالإمكان أن يقودها طيّار وحيد من دون مساعدة.

فيجن جيت هي الأولى من نوعها التي تأتي بمحرك وحيد يتيح وصولها لسرعة قصوى 555 كم/س وارتفاع 8,535 متر، في حين أن خزان وقود يكفي قطع مسافة 2,220 كم بالرحلة الواحدة.

هذا وقد تلقّت سيروس مئات الطلبات على طائرتها الخاصة، و من المقرر أن تنتج 100 وحدة منها خلال عام 2018، على ان تزيد قدرتها الإنتاجية خلال الأعوام المقبلة.

اقرأ ايضاً: طائرات ذاتية القيادة... قريباً من بوينج

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات
loaing icon