أربع خصائص ضرورية لسيارتك في طقس الخليج الحار

يطل فصل الصيف علينا كل عام، ويأتي معه الحر الشديد، خصوصاً في دول التعاون الخليجي حيث تتعدى الحرارة الـ 45 درجة مئوية، ولهذا نقدم لك اليوم 4 خصائص هامة يجب أن تتوفر في سيارتك في هذا الطقس الحار كي تساعدك على تجاوزه بسهولة وراحة تامة.

 

1- نظام التحكم الأوتوماتيكي في المناخ

يتميز هذا النظام عن المكيف التقليدي بكونه أكثر ذكاءً، حيث يقوم السائق هنا بضبط درجة الحرارة المرغوبة، ولا يحتاج لتعديلها مرة أخرى بفضل وجود مستشعرات تقوم بقياس درجة حرارة المقصورة باستمرار ويتم تعديل تدفق الهواء البارد ومدى برودته تباعاً.

 

2- التشغيل عن بعد

يسمح نظام التشغيل عن بعد بتشغيل السيارة ونظام التحكم في المناخ الخاص بها أثناء جلوسك بالعمل أو المنزل، حيث يعمل النظام على تدوير الهواء داخل المقصورة وتبريده كي تكون جاهزة قبل وصولك إليها، من دون الحاجة للإنتظار بعض الوقت بجانب السيارة حتى تصبح المقصورة أبرد.

 

3- مقاعد ذات أنظمة تهوية

تعمل هذه الميزة عبر توجيه الهواء من داخل المقاعد وعبر التنجيد الخاص بها في اتجاه السائق أو الراكب من أجل زيادة الراحة، خاصةً في الرحلات الطويلة، وهي تعمل عبر عدد من المراوح الصغيرة داخل بطانة المقعد ومسند الرأس ليتم توزيع الهواء بشكل متساوي حيث تساعد على تقليل التعرق وتبريد المقاعد في الطقس الحار.

 

4- حجرة التبريد

تمتلك بعض السيارات حجرة تبريد في لوحة القيادة من اجل تبريد زجاجات المياه والمشروبات المختلفة خلال الطقس الحار، ما يساعدك على تناول المشروبات الباردة في كل اﻷوقات، ومحاربة الجفاف الذي قد ينتج عنه صعوبة في التركيز بالقيادة.

سيارات تكنولوجيا نصائح معلومات سياحة الخليج
loaing icon