أدوات أساسية للمغامرات على الطرقات الوعرة!

بينما يفضل البعض قضاء إجازة نهاية الأسبوع بالمنزل، يفكر الآخرون بعطلة مختلفة تماماً، حيث أن تجارب الخروج إلى البرية وتحدي الطرقات الوعرة، ولهؤلاء، نقدم اليوم 5 أدوات أساسية للحصول على تجربة قيادة فريدة على الطرقات الوعرة من دون أي مشكلات قد تؤدي لإيقاف الرحلة وإفساد متعتها.

 

1- معدات الإنقاذ

في حالة كانت الاس يو في أو البيك أب الخاصة بك لا تحتوي على خطاف للسحب، من الضروري أن تأتي بخطافات خارجية مع أربطة سحب واثتين من الأصفاد القوية المناسبة لتحمل وزن سيارتك في حالة علقت في الرمال من أجل طلب مساعدة شخص آخر كي يسحبها، ومن المهم وضع كل هذه الأدوات بالقرب من مقعد السائق، ففي حالة علقت السيارة قد لا تكون قادراً على فتح الباب من أجل النزول وإحضارها من حقيبة الأمتعة.

 

2- مصباح قوي

في حالة علقت سيارتك، من المحتمل أن يحدث هذا بعد غروب الشمس، وهو ما يعني أن الموقف قد يكون أسوأ بسبب عدم القدرة على رؤية أي شيء، وهنا من المهم إحضار مصباح قوي للعمل على حل المشكلة، حيث يفضل أن يكون ذو خطاف ومغناطيس كي يسهل تثبيته بأي مكان دون الحاجة لإمساكه أثناء العمل.

 

3- ألواح الإنقاذ

بالطبع، من السهل التغلب على مواقف علوق السيارة في حالة وجود صديق أو شخص آخر، ولكن في حالة كنت وحيداً سيكون الأمر أسوأ كثيراً، ولهذا ستكون هذه الألواح والتي تحمل اسم ماكس تراكس (MaxTrax) هي السبيل الوحيد للنجاة، فيمكن وضعها أمام عجلات السيارة ومن ثم القيادة خروجاً من أي موقف بسهولة.

 

4- معدات الإصلاح

لا تُعد الإطارات فقط أهم مكونات سيارتك، إلا أنها أيضاً الأكثر تعرضاً للأضرار، ولهذا من المهم حمل مجموعة إصلاح إطارات كاملة تحتوي على العديد من الصمامات والأغطية إضافة لأدوات إصلاح الإطارات المثقوبة.

 

5- المكبس الهوائي

يُعد انخفاض ضغط الإطارات أحد أكثر المشكلات التي يمكن أن تؤثر على تجربتك بالمغامرات على الطرقات الوعرة، ولهذا يفيد هذا الجهاز بإعادة ملء الإطارات كي تصل إلى نسبة الضغط المناسبة لإكمال رحلتك دون أي عقبات.

اقرأ ايضاً: W-15.. بيك أب كهربائية تتحدى المستقبل!

نصائح اس يو في نصائح للقيادة لايف ستايل اوف رود بيك اب
loaing icon