أجمل المعالم السياحية في السعودية

تمتاز المملكة العربية السعودية بتاريخها الحافل وحضارتها العريقة التي يجهل عنها في كثير من الأحيان السعوديون، العرب والأجانب. ورغم أنّ الطابع الديني طغى على المشهد العام للسعودية، تتعدّد معالم المملكة العربية السعودية السياحية والأثرية القديمة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين كما أنّها غنية بالمناظر الطبيعية الخلّابة من الصحارى إلى البحار وصولاً إلى الجبال والسهول.

رصدنا لكم أبرز معالم المملكة العربية السعودية، تعرّفوا عليها واحرصوا على زيارتها!

 

مدائن صالح

زيارة مدائن صالح أمر لا بدّ منه، اذ أنّها تضم قبور من عاشوا في الفترة النبطية وتمر في هذه المنطقة خط سكة حديد الحجار التي بناها العثمانيون. ويوجد بالقرب من مدينة العلا واحات جميلة، ومتاحف، وأطلال مدينة الخريبة والمقابر.

 

نجران

تقع هذه المدينة على الحدود مع اليمن وتمتاز بالفن المعماري والخليط الثقافي مع الجارة اليمن.

 

جزيرة فرسان

توفّر هذه الجزيرة أكثر من مجرد شطآن خاصة لكل زائر. وهي مكان رائع لاستكشاف الطيور، والتعرف على أشجار المانجروف، والأنواع المتوطنة من الغزال، بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية.

 

الطائف

اشتهرت هذه المدينة الجبلية بالورود وماء الورد وأفضل وقت لزيارتها هو وقت مهرجان الورد الطائفي الذي ينطلق في شهر أبريل من كل عام. وتعتبر منطقة جيدة للرحلات وتسلّق الجبال.

 

حافة نهاية العالم

منطقة رائعة وهي جزء من جبل طويق الذي يصل ارتفاعه إلى 800 كيلومتر وإذا نظرت إلى الأفق من الحافة سترى السهول أمامك كما لو أنّ ليس لها نهاية.

 

منتزه السودة
يقدّم منتزه السودة مناظر خلّابة وهواء نقياً ويفضّل زيارته خلال فصل الصيف حيث يوفّر مواقع تخييم وسيارات تلفريك والعديد من الأنشطة الرياضية المناسبة لكافة الأعمار.

سياحة سفر
loaing icon