أبولو إنتنسا إيموزيوني... سيارة خارقة جديدة تجعل لامبورجيني فينينو تبدو عادية

أثارت شركة أبولو ضجة كبيرة في عالم السيارات، خلال هذين اليومين، بعد أن كشفت عن طراز "إنتنسا إيموزيوني" (Intensa Emozione) السوبر رياضي.

أبولو هو صانع سيارات ألماني، كان يعرف سابقاً باسم "غومبيرت". تأسس عام 2004 على يد رولاند غومبيرت، الذي حقق نجاحات كبيرة مع شركة أودي، عندما كان مديراً لفريقها في بطولة العالم للراليات.

وبعد إفلاسها في عام 2013، ها هي الشركة تعود بقوة اليوم مع طراز إنتنسا إيموزيوني، الذي يبدو أنه ينتمي إلى العالم الافتراضي.

تزن أبولو إنتنسا إيموزيوني 1250 كيلوجراماً فقط، وتتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.7 من الثانية، بفضل محرك V12، الذي ينتج 780 حصاناً و760 نيوتن متر من العزم. وتصل السيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 335 كلم/ساعة.

وتستفيد السيارة من خطوط عدوانية جداً، وتشمل أبواباً تفتح إلى الأعلى، ومشتت هواء ضخماً من الجهتين الأمامية والخلفية، وجناحاً خلفياً كبيراً و 3 أنابيب للعادم بتصميم مميز.

ويمكن استخدام كلمات مرادفة لوصف المقصورة الحمراء اللون والمجهزة بمقاعد رياضية وشاشة لمس من قياس 12 إنشاً، بالإضافة إلى شاشة لمس قياس 5 إنشات موجودة على السقف، ويتحكّم السائق بوساطتها بمكيّف الهواء والإنارة الداخلية.

ستصنع أبولو 10 وحدات فقط من إنتنسا إيموزيوني، ويبلغ سعر الواحدة 2.7 مليون دولار أمريكي.

سيارات بيان صحفي
loaing icon