أبرز ما يجب أن تعرفه عن حلبة إسطنبول بارك

إسطنبول بارك والمعروف أيضاً باسم حلبة سباق اسطنبول، هو مسار سباق سيارات في توزلا، شرق اسطنبول، تركيا وقد تم افتتاحه في 21 أغسطس 2005.

> أبرز المعلومات المتعلقة بحلبة مرسى ياس

هذا البارك الحديث والمهم وُصف بـ "أفضل مسار سباق في العالم" من قبل الرئيس التنفيذي السابق للفورمولا واحد بيرني إيكلستون. وقد كان حلبة سباقات اسطنبول بارك واحدة من خمس حلبات تدور السيارات عليها بعكس اتجاه عقارب الساعة في موسم الفورمولا 1 لعام 2011.

يبلغ طول الحلبة 5.338 كلم وهي تغطي مساحة أكثر من 2.215 مليون متر مربع. وبإجمالي 14 منعطفاً تتمتع الحلبة بأربعة مستويات أرضية مختلفة مع خط بداية / نهاية مستقيم على طول 650 مترًا.

يمكن للحلبة أن تستوعب 125000 متفرّج بحيث تبلغ مساحة الجلوس الرئيسية لـ 25 ألف شخصاً كما وتتمتع بمواقف أرضية طبيعية وبمواقف مؤقتة لحوالى 100000 شخص إضافي.

تم تصميم الحلبة ومرافقها من قبل المهندس المعماري الشهير هيرمان تيلكه، الذي قال أنه صمم المسار في محاولة لإظهار قدرات السائقين. وإذا كنت تتساءلون عن أشهر منعطف في الحلبة فهو الرقم 8 الذي يضع الكثير من الضغط على السائق والسيارات.

الجدير بالذكر أن إسطنبول بارك لم تعد تستضيف سباقات الفورمولا 1، وتقتصر الأنشطة على تجارب القيادة المختلفة، من سيارات رياضية وسيارات سباق، إضافةً إلى فعاليات لنوادي السيارات.

 

سفر
loaing icon