أبرز فئات السيارات للسائقة السعودية

بعد السماح للمرأة السعودية بالقيادة، قد تجدين نفسك أمام قراراً صعباً مرّ به الكثيرين قبلك، وهو قرار إختيار أول سيارة. تكثر العلامات والطرازات والتصاميم، ولكن الشيء الأهم هو إختيار سيارة تناسب أسلوب حياتك اليومية.

اليوم، سنعرّفك على فئات مختلفة من السيارات قد تحوي طرازات تليق بك. ولقد ركزنا على السيارات الصغيرة الحجم لأنها تعتبر الأفضل للسائقات الجديدات، نظراً إلى كلفتها المنخفضة نوعاً ما وسهولة قيادتها.

 

سيدان/هاتشباك صغيرة الحجم  

هذه السيارات الصغيرة هي الأفضل للتنقل داخل المدينة حيث يصعب إيجاد أماكن للركن، ومن السهل جداً قيادتها. تصنف من بين الأفضل من حيث إستهلاك الوقود، كما يمكن الإعتماد عليها بسبب بساطة هندستها، أي أن من غير المرجح أن تتعطل. تفتقر إلى بعض الميزات، ولكن ولكن هذا شيئاً متوقعاً، نظراً إلى سعرها المنخفض.

بعض الأمثلة: كيا بيكانتو، هيونداي اكسنت، تويوتا كورولا، هوندا سيفيك

 

كروسوفر مدمجة

تقدم سيارات الكروسوفر المدمجة مزايا عديدة، بما فيها معدل منخفض لإستهلاك الوقود، وقوة كافية للتنقل بشكل مريح ومساحة جيدة جداً، إن كان من حيث المساحة المخصصة للركاب أو للتخزين، كما تأتي هذه الفئة من السيارات مع لائحة لا بأس بها من التجهيزات.

بعض الأمثلة: مازدا CX-3، فورد اسكيب، جيب رينيجيد، بيجو 3008

 

سيدان/ هاتشباك صغيرة مترفة

إذا تودين دخول عالم الترف، تمثل هذه الفئة من السيارات بداية جيدة، إذ توفر الكثير من التجهيزات المتطورة والمواد العالية الجودة، كما يصنف ادائها جيد جداً. وتأتي هذه السيارات بنكهات عديدة بما يتعلق في التصميم، في حين أن المساحة التي تقدمها لا بأس بها.

بعض الأمثلة: اودي A3، مرسيدس CLA، انفينيتي Q30، ميني كوبر

 

هجينة

واكبي تطور عالم السيارات من خلال إقتناء سيارة هجينة. هذه السيارات الصديقة للبيئة تأتي بأحجام عديدة تتناسب مع شريحة كبيرة من العالم. تعتبر السيارات الهجينة الأفضل من حيث الإقتصاد في إستهلاك الوقود، أما الأداء والعملانية فيرتبطان بالطراز الذي قد يقع اختيارك عليه.

بعض الأمثلة: هيونداي ايونك، تويوتا بريوس، فورد فيوجن هايبرد

 

رياضية صغيرة

هذه الفئة من السيارات عنوانها التميز إذ تتفوق على الفئات الأخرى المذكورة من حيث التصميم ومتعة القيادة، ولكن تفتقر إلى العملانية والمساحة، فهي غير مريحة لركاب المقاعد الخلفية، كما ستلاحظين غياب الأبواب الخلفية.

بعض الأمثلة: تويوتا GT86، اودي TT، بي ام دبليو الفئة الثانية، مازدا MX-5

سيارات StriveME مواضيع حصرية قيادة المرأة في السعودية
loaing icon