آي بابل، كما في السماء كذلك في قعر البحار

شكّلت الطائرات اللاسلكيّة ظاهرة استثنائيّة في السنوات الماضية، إذ أضحت، بفضل أسعارها، في متناول الجميع، تؤالف حياتنا عبر استخدامها لالتقاط أجمل السيلفات والفيديوهات الخلابة. فالطائرات اللاسلكيّة ترافق تنقلاتنا، وتلتقط الكثير من لحظاتنا.

هذا فوق الماء! أما الخيارات المتاحة للتصوير تحت الماء فليست بكثيرة، ما دفع الشركة الفرنسية Think Think Design إلى ابتكار غواصة لاسلكية صغيرة، أطلقت عليها تسمية "آي بابل" iBubble، لتسمح للمغامرين بالتقاط الصور تحت الماء.



تتمتع الغواصة بتصميم ذكيّ يمكنها من الغوص وبلوغ عمق 60 متراً. يُمكن التحكّم بـ iBubble لاسلكيّاً، كما يمكنها قيادة نفسها آلياً، وتتبع الغواص عبر جهاز  يرتديه لتصوّره من دون أن تعيق استمتاعه برحلة الغوص.



تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة الفرنسية قامت بتنظيم حملة جماهيرية لجمع تمويل للغواصة، استطاعت من خلالها جمع مبلغ 201733 دولاراً أمريكيّاً من أكثر من 15 ألف مؤيّد للفكرة. بعدها، كشفت الشركة عن آخر نموذج للغواصة، وأعلنت في بيان لها: "مع تطويرنا لغواصة iBubble، اضطررنا لتغيير بعض تفاصيل تصميمها، لتحسين ثباتها ومتانتها ودفعها ولاستثمار أفضل إمكانياتها"

ويمكن شراء الغواصة في الأسواق مقابل 2599 دولاراً أمريكيّاً.

StriveME غواصات مواضيع حصرية
loaing icon