50 عاماً لـفولكس واجن في سباقات باجا

هناك ما يجهله الكثيرون في منطقتنا من العالم من مثل ما يدور في صحراء المكسيك، منذ 50 عاماً...إنه  سباق باجا 1000، حيث تتنافس فيه طرازات "بيتل" من فولكس واجن. لكن البيتل ليست هي التي عهدناها على طرقنا، إنما هي نسخة معدّلة من الطراز الطبيعيّ، من حيث جهاز التعليق والإطارات وعناصر السلامة، لا سيما الدعائم الحديديّة في داخل السيارة. وقد انتقلت سيارة بيتل بذلك من صورتها الناعمة والمسالمة إلى صورة السيارة المغامرة الشرسة التي تتحدّى الصحراء القاحلة.

يصادف في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الحالي العيد الـ50 لمشاركة فولكس واجن بوغ في سباق باجا 1000. وسنشهد خلاله تجمّعاً لطرازات بيتل من فولكس واجن بجميع أشكالها، وهي جاهزة لخوض غمار سباق التحمّل، تحت حرارة الصحراء، وذلك لأكثر من 160 كلم على طرق شديدة الوعورة. ومن أبرز الفئات المنبثقة من طراز بيتل الأصلي، التي ستشارك في السباق، نذكر فئة الباجي كلاس 11 المعدّلة بقطع محددة من سيارة الشعب لتصبح لا تكسر، ولا تقهر، ولا تدمّر.

تتمتّع فولكس واجن، عبر طرازات بيتل العاديّة والمعدّلة من بروس ميرز، بتاريخ عريق وحافل في هذا السباق، لدرجة أنه أصبح جزءاً لا يتجزأ من تاريخ وحكاية هذا الصانع الألماني. طرازات مميّزة أوحت للعديد من محبّي هذا الصانع بشكل عام، وطراز بيتل بشكل خاص، بامتلاك بوغي والمناورة في عطلة نهاية الأسبوع على طرق ما، في مكان ما، لدرجة أنها أصبحت ثقافة بحدّ ذاتها تروّج للمتعة السهلة، والجميلة، والتي هي في متناول جميع فئات الشعب.

فولكس واجن سيارات بيان صحفي
loaing icon