5 سيارات أمريكية مستقبلية أبهرتنا في الثمانينيات

الثمانينات كانت فترة محورية في صناعة السيارات، حيث انخفضت أسعار البنزين بشدة ما أدى إلى تزايد هائل في المبيعات، بالتالي تحقيق أرباح تحولت لاستثمارات في تطوير السيارات، وكانت أمريكا سبّاقة في هكذا مجال، فمن منا لا يذكر بونتياك فايربيرد من تلك الحقبة، او شقيقتها الـ كمارو؟

ولكن، قدمت الشركات سيارات مثيرة للاهتمام لم تبصر النور، لذا نلقي نظرة معاً على أبرز 5 طرازات اختبارية خلال الحقبة التي وصفت بالذهبية.

 

فورد مايا 1984

صنعت مايا بالتعاون بين فورد وإيتالديزاين، حيث أرادت صانعة السيارات الأمريكية وقتها اختبار فكرة سيارة مكشوفة السقف بمحرك وسطي، وحقيقة لقد بدت مبهرة لدرجة أننا نعتقد بقدرتها على النجاح في عصرنا.

 

بويك وايلدكات 1985

تقنية عرض المعلومات على الزجاج التي بدأت بالانتشار في السيارات حالياً والعدادات الرقمية تبدو مستقبلية، صحيح؟ في الحقيقة، ظهرت منذ ما يقارب 35 عاماً. أجل، اذ اتت في بويك وايلدكات 1985 التي امتلكت محرك ماكلارين مع تكنولوجيا سابقة لعصرها.

 

شفروليه كورفيت إندي 1986

كانت جنرال موتورز ملكة السيارات الاختبارية خلال الثمانينيات، وإحدى إبداعاتها كانت كورفيت إندي 1986 التي كانت تشوق العالم لإطلاق كورفيت بمحرك وسطي، حتى صنعت نسختها الإنتاجية بقوة 600 حصان.

 

لامبورجيني بورتوفينو 1987

لامبورجيني ليست شركة أمريكية، مع ذلك، بورتوفينو كانت سيارة صمّمت على يد كرايسلر التي اشترتها فيما بعد، وصحيح أنها لم تطرح بالأسواق أبداً، لكنها مهدت إلى مستقبل سيارات دودج حيث كانت تستند على منصتها.

 

بلايموث سلينجشوت 1988

صحيح أن شكلها يبدو فضائياً حتى بمعايير عصرنا، لكنها صنعت هكذا لأجل لايف ستايل الثمانينيات، حيث استندت على هيكل من ألياف الكربون، مقصورة شبيهة لتلك التي نجدها في الطائرات، شاشات رقمية، حجرة محرك خلفية مكشوفة، ونظام تعليق هوائي متطور.

اقرأ أيضا: لائحة بالسيارات الكهربائية التي يمكنك شرائها في الإمارات

loaing icon