5 سيارات امتلكها مشاهير بيعت بالملايين

للسيارات الكلاسيكية رونق خاص، اذ كل طراز يأخذنا الى حقبة تاريخية معينة بفضل تصميمه ويحكي لنا قصتاً مميزة؛ كل هذه الامور ترفع من سعر هكذا نوع من السيارات، ولكن ماذا لو مالكها هو شخص ترك بصمة في كتب التاريخ ايضاً؟  

من المعروف أن السيارات المرتبطة بالأسماء الشهيرة تباع بملايين الدولارات، واليوم، سنعرفك على أغلى 5 سيارات بيعت في التاريخ بفضل شهرة أصحابها.

 

5 - سيارة جيمس بوند أستون مارتن DB5 موديل 1964

انها السيارة التي ظهرت لأول مرة في Goldfinger، واستولت على قلوب عشاق جيمس بوند. تم تسليم سيارتين للفيلم، سُرقت إحداهما في عام 1997، ولم يتم رؤيتها منذ ذلك الحين، في حين تم شراء السيارة الثانية لاحقًا من قبل المغني الشهير جيري لي، قبل ان تباع بمبلغ 4.6 مليون دولار في عام 2010.

 

4 - سيارة آندي وارهول: فيراري 857 موديل 1955

تم تعديل سيارة السباق هذه وتحديثها مرارًا وتكرارًا خلال تاريخها، وعلى الرغم من أنها لم تسر بنفس السرعة التي يحبها عشاق السباقات، إلا أنها كانت ناجحة بما يكفي لتحصل على سمعة جيدة، وقد بيعت هذه السيارة لفنان البوب ​​آندي وارهول في فترة ما، وهو ما جعل سعر مزادها يصل إلى 6.27 مليون دولار.

 

3 - سيارة ستيف ماكوين: فيراري 275 GTB/4 موديل 1967

فيراري GTB/4 275 هي السيارة التي تتوقع أن يقودها ستيف ماكوين، وظهر بها في مجموعة متنوعة من الأعمال التليفزيونية، قبل ان تقوم فيراري بترميمها بالكامل في عام 2013. تمكنت السيارة من جذب مالك جديد لها في مزاد علني في عام 2014، حيث دفع مبلغ قدره 10.17 مليون دولار.

 

2 - سيارة جيمس كوبون: فيراري 250 GT SWB كاليفورنيا سبايدر موديل 1961

عندما تكون السيارة مملوكة من قبل ممثل بارز حائز على جائزة أوسكار مثل جيمس كوبورن، ويتجول بها في شركة ستيف ماكوين وجيمس غارنر بشكل منتظم، فمن المحتم أن تثير اهتمام هواة جمع السيارات. خلال فترة امتلاك كوبورن للسيارة التي امتدت 25 عام، اختار للسيارة اللون الأزرق الداكن ثم الفضي وأخيراً العنابي، وبحلول وقت عرضها في مزاد علني في إيطاليا في عام 2008، كانت السيارة تتمتع بسمعة مشهورة لدرجة أنها بلغت قيمتها 10.89 مليون دولار.

 

1 - سيارة ستيف ماكوين: فورد GT40 موديل 1968

انها السيارة السطورية التي قادها ستيف ماكوين في فيلم لومان (Le Mans)، وتحمل ​​السيارة تاريخًا عريقاً في عالم السباقات كونها واحدة فقط من ثلاث سيارات GT40 خفيفة الوزن تم إنتاجها، فهذا يضفي عليها المزيد من الندرة، وتم بيعها في مزاد علني في عام 2012 مقابل 11 مليون دولار.

اقرأ أيضا: عندما قدمت لكزس سيارة مصنوعة من... الكرتون!