5 خطوات يجب القيام بها فور شراء سيارة مستعملة

قد تسمع الكثير من الشكاوى من أشخاص قاموا بشراء سيارة مستعملة ولا ينفكون عن أخذها لدى الميكانيكي من أجل تصليحها، ولكن لا تقلق، نحن هنا لتقديم لك يد العون من خلال تعريفك على خطوات ضرورية عليك القيام بها عند شراءك لسيارة مستعملة، وذلك لتفادي اي مشاكل مستقبلية.

 

تغيير زيت المحرك

فور شرائك لسيارة المستعملة، يجب أن تتوجه على الفور لأقرب ورشة إصلاح وصيانة من أجل تغيير زيت المحرك وإلقاء نظرة بسيطة عليه بشكل يساعد على تحسين الأداء أثناء القيادة.

تغيير سائل التبريد

تقل كفاءة سائل تبريد سيارتك بمرور الوقت، وهو ما قد يؤدي بعد فترة بسيطة لبدء ظهور المشكلات في نظام التبريد بالكامل، لذا من المهم أن تقوم بتغييره فور شراء سيارة مستعملة.

 

تغيير بواجي الاشتعال

تعد البواجي هي المسؤولة عن بدء احتراق الوقود داخل غرفة المحرك في سيارتك، ما يعني أنها تؤثر على كفاءة الاحتراق ودقة التوقيت وربما حتى قدرة السيارة بأكلمها، لذا يستحسن تغييرها في أقرب فرصة.

استبدال المكابح

من المهم أن تتأكد من سلامة المكابح قبل شرائك سيارتك المستعملة، حيث أنها تعد الجزء الأكثر أهمية من نظام الأمان في سيارتك والقادر على الحفاظ على حياتك بمختلف المواقف، لذا يفضل أيضاً تغييرها فوراً في حالة وجود أي مشكلة بها.

 

تغيير فلتر الهواء

هذا وأخيراً، تعد فلاتر الهواء من بين أكثر القطع الإستهلاكية سرعةً بالهلاك في مختلف السيارات، وهي قادرة بالتأثير على قدرة وأداء محرك سيارتك، وحتى قدرته الحصانية يمكن أن تنخفض في حالة لم يكن الفلتر بحالة جيدة، لذا يستحسن استبداله بقطعة أصلية فور شراء سيارة مستعملة.

اقرأ أيضاً: تعرف على معطر سيارة، فواحة سيارة، افضل معطر للسيارة، اكسسوارات سيارات