5 خصائص بالسيارات توشك على الانقراض!

متى كانت آخر مرة صعدت فيها داخل سيارة تحوي نوافذ يدوية او مقاعد من دون مسند رأس؟ الكثيرين قد لا يتذكرون، وذلك لأن هذه التجهيزات والخصائص باتت جزءاً من الماضي. مع تطور صناعة السيارات بشكل متسارع، تزداد الخصائص الجديدة، وهو ما يعني أن هناك خصائص قديمة أيضاً ستختفي نهائياً مع الوقت، ولهذا سنعرض اليوم بعض من أبرز هذه المميزات التي توشك على الانقراض بشكل تام خلال الأعوام المقبلة.

 

النوافذ اليدوية

من الصعب للغاية اليوم أن تجد أي سيارة لا تأتي مع نوافذ تعمل من خلال أزرار كهربائية بسيطة لا تتطلب منك الاستمرار بلف بكرة من نوع ما لرفع وإنزال والنوافذ كما كان الوضع سابقاً، وهو ما ينطبق حتى على أرخص السيارات المتاحة الآن بالأسواق.

 

المكابح اليدوية

تتخلى شركات السيارات عن المكابح اليدوية شيئاً فشيئاً، متجهةً لحلول عملية أكثر وأسهل استخداماً مثل الازرار الالكترونية، حيث ستنتهي قريباً فكرة المقبض الكبير الذي يمكنك سحبه لضمان ثبات سيارتك في مكانها.

 

أزرار الكونسول الوسطي

مع نمو صيحة الشاشات اللمسية بشكل هائل، بدأت الأزرار الفيزيائية التي يمكنك لمسها داخل أي كونسول سيارة تختفي تدريجياً، حيث أنه حتى الأزرار الباقية تتحول لأزرار لمسية مثبتة أسفل شاشة نظام الترفيه المعلوماتي التي اصبحت تغزو مختلف الموديلات بأحجام أكبر فأكبر كي تسع مختلف الوظائف.

 

العدادات التناظرية

مع انتشار شاشات العدادات الرقمية القادرة على عرض عدد هائل من المعلومات والتي يمكن حتى تخصيص شكل بعضها كما يرغب السائق، أصبح من الصعب تقبّل فكرة وجود عدادات قديمة في أي سيارة جديدة، وذلك باستثناء بعض السيارات الرياضية.

 

مفتاح التشغيل اليدوي

هذا وأخيراً، يعد مفتاح تشغيل المحرك أحد الأمور التي تعد من الماضي، وأصبحنا نراها عادة بالسيارات الأرخص أو الرياضية فقط، فكافة الشركات الآن تقوم بتوفير تقنية الضغط على زر مخصص لتشغيل المحرك وإيقافه بشكل أسرع وأسهل.

اقرأ أيضاً: 4 سيارات خارقة للقيادة اليومية