10 نصائح لتحافظ سيارتك على قيمة المبيع في الإمارات العربية المتحدة

أفادت دراسة بريطانية، سبق أن تكلمنا عليها، أنّ الدخان قد يؤدّي إلى فقدان مبلغ 4000 دولار من القيمة الإجمالية لأيّ سيارة... فتخيّلوا الخسارة التي قد تنتج من أنواع أخرى من الإهمال، ممّا يجعل الحفاظ على سيارتكم أمراً مهمّاً، سواء أكنتم تريدون بيعها أو الاستمرار في قيادتها. وفي هذا السياق، قام موقع CarSwitch المتخصّص بفحص السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة بإطلاق هذه النصائح التي تهدف إلى مساعدتكم في الحفاظ على سياراتكم.

1 - استعدّ لانطلاقة جيدة

في المرّة المقبلة، عندما تبحث عن سيارة مستعملة في الإمارات العربية المتحدة، خذ وقتك في انتقاء سيارة تحافظ على قيمتها. عموماً، وبحكم التجربة، ننصحك باختيار السيارات اليابانية، بما أنّها ذات تكلفة ميسورة، وموثوق بها، وفي الوقت نفسه، تحافظ على قيمتها. تُعرَف بعض السيارات بسماتها الفاخرة، فيما تُعرَف أخرى بجودتها الموثوق بها وتكلفة صيانتها المنخفضة. لذلك، احرص على إجراء أبحاثك قبل الاستثمار في سيارة.

2 - أبقِها مغطاةً

يمكن للشمس الحارقة أن تلحق ضرراً بدهان سيارتك. فحاول قدر المستطاع ركنها في موقف مسقوف، أو على الأقلّ في الظلّ. بالطبع، يكون ذلك مستحيلاً في بعض الأحيان؛ لذا اقتنِ غطاءً للسيارة لتضمن حمايتها بصورة دائمة. وعندما تستعدّ للخروج في السيارة، احرص على إزالة براز الطيور وبذور النباتات قبل أن تُتلف الحموضة الدهان.

3 - احتفظ بسجلات تاريخ الخدمة

اتبع جدول الصيانة المنتظمة لسيارتك، واحتفظ بسجلات تاريخ الخدمة، سواء أكانت من الشركة أو من كاراج عاديّ. فسوف يكون المشترون المحتملون سعداء بمعرفة أنّك خصّصتَ وقتاً للعناية بسيارتك، ممّا قد يبرّر في بعض الأحيان عرضها للبيع بسعر أعلى، كما أنّ ذلك يساعدهم على تحديد موعد الخدمة اللاحقة للمركبة.

4 - احتفظ بسجلات الحوادث

دائماً ما تُعتبر فكرةً جيدةً أن تحتفظ بسجلات حوادث السيارات من خلال صور وتاريخ الصيانة. فبهذه الطريقة، تُظهِر للمشترين المهتمين أنّ الضرر كان طفيفاً، وقد تمّ إصلاحه كما ينبغي. ولكن أيضاً بمجرّد أن تُظهِر للمشتري المحتمل أنّك أوليت اهتماماً كبيراً لصيانة السيارة، فسوف تترك انطباعاً جيداً لديه.

5 - المظهر مهمّ

كما سبق أن ذكرنا، يمكن أن يلحق التعرّض لبعض العناصر ضرراً بالحالة الخارجية للسيارة. احرص على غسلها وتلميعها بانتظام. اعرضها على اختصاصيين لغسلها بالكامل من وقت لآخر.

 

6 - النظافة هي الأساس

والآن، فلنتحدّث عن الداخل. نظّف سجاد السيارة بالمكنسة الكهربائية، وقم بتنظيف المقاعد بانتظام. فإذا كانت السيارة نظيفة، وذات رائحة جيدة من الداخل، فإن ذلك سيساعدك على إتمام الصفقة مع المشترين المحتملين. تفادَ الإفراط في استخدام معطّر الجو أو العطر لإخفاء الروائح. اهتمّ بتنجيد المقاعد وإزالة اللطخات في أقرب وقت ممكن، ونظّف أغطية المقاعد، كلما قضت الحاجة. وقبل أن تعرض سيارتك للمشترين المحتملين، قم بتنظيفها بالكامل.

7 - حافظ على لمعان الدهان

احرص على تلميع السيارة من الخارج للحفاظ على لمعانها، وتخلّص دوماً من الأوساخ التي تغطّي العجلات، والإطارات، والنوافذ، والمرايا الخارجية، والأضواء الأمامية، وأضواء الفرامل. استخدم دائماً منتجاتٍ مصنوعةً من أجل العناية بمظهر السيارة الخارجي.

8 - نظِّف الأضواء بوساطة الفرشاة

استعن بالقليل من معجون الأسنان والكثير من الدهان لتلميع الأضواء الأمامية لسيارتك كي تعود جديدةً ولامعة. واعلم أنّ هذه الوسيلة تكلّفك أقلّ بكثير من اللوازم التي تباع في المتاجر، ناهيك من أنّها تجعل الأضواء أكثر وضوحاً وإشراقاً. ما عليك سوى أن تجرّبها!

9 - تخلّص من الموادّ اللزجة

تودّ بيع سيارتك، وتريد إزالة ملصق بطاقة "سالك"، من دون ترك أيّ أثر لزج؟ بكلّ بساطة، استخدم صفحة جريدة مُبلّلة بالماء الدافئ، وضعها على اللاصق لحوالى عشر دقائق، للتخلّص من المادة اللاصقة. إنّها حيلة بارعة! أليس ذلك؟

10 - نظّف المحرّك بضغط الماء

قم بإزالة جميع السوائل اللزجة التي تراكمت في المحرّك عبر تنظيفها بضغط الماء. لا تنسَ فكّ وتغطية جميع الأجهزة الكهربائية قبل كلّ شيء، كالبطارية، والأسلاك، وجهاز التوزيع. أعد تركيبها عندما يجفّ كلّ شيء.

سيارات مواضيع حصرية
loaing icon