تعرفوا على ابرز 10 سيارات غيرت التاريخ

تمر صناعة السيارات بما يمكننا القول بأنه "عصر ذهبي" منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، حيث على مر 8 عقود كانت رهيبة، جميلة، ابتكارية، قوية، اعتمادية وكذلك متنوعة الكلفة، وبما أننا ندخل حقبة جديدة تهيمن فيها السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية، فقد ارتأينا لأن نلقي نظرة على أهم 10 سيارات غيرت مجرى التاريخ.

المعادلة التي خرجنا بها لإعداد القائمة بسيطة: هل كانت السيارة ناجحة للغاية في وقتها، مدى أهميتها التاريخية، هل غيرت مجريات الصناعة أو تسببت في تأثير كبير، بالإضافة إلى إذا ما كان إنتاجها مستمراً حتى 2018.

 

1940-1950

جيب الأصلية

ويلز أوفرلاند جيب (Willys-Overland Jeep) كانت إحدى السيارات التي ساعدت الحلفاء في الفوز بالحرب العالمية الثانية، حيث تميزت بقدرات مبهرة على الطرقات الوعرة واعتمادية استثنائية تجعلها مستمرة بقوة في عصرنا الحالي تحت راية جيب رانجلر.

 

فورد F

سلسلة بيك أب فورد F قدّمت بالأصل على شكل شاحنات أعمال وتوصيل للأعمال والمزارع، وبفضل عمليتها الرهيبة فقد حافظت على مر عدة عقود على لقب أفضل طراز مبيعاً في الولايات المتحدة.

 

فولكس واجن بيتل

فولكس واجن يعني اسمها الحرفي سيارة الشعب، وقد أنشأت على يد فرديناند بورشه بأمر من الألمانية النازية، حيث أرادت سلطات البلاد سيارة رخيصة لكل الشعب وكانت تلك هي بيتل "الخنفساء" التي أصبحت إحدى أكثر السيارات مبيعاً في التاريخ بإجمالي 23.5 مليون وحدة، حتى تقرر إيقافها في موديل 2019.

 

 

1950-1960

شفروليه كورفيت

أصبحت كورفيت قانونية على الطرقات في عام 1953، وقد غيرت وقتها مجرى صناعة السيارات الأمريكية حيث أثبتت قدرتها على صنع سيارات رياضية.

 

 

1960-1970

فورد موستنج

كانت سيارة العضلات التي استطاعت كسب قلوب الشباب في كل مكان، وبالرغم من مرور نصف قرن، تظل فورد موستنج أيقونة حقيقية في تاريخ السيارات.

 

 

1970-1980

لامبورجيني كونتاش

عندما ظهرت في معرض جنيف للسيارات 1971، أبهرت لامبورجيني كونتاش العالم أجمع، حيث أتت بأناقة استثنائية بأبواب تفتح لأعلى، قوة مبهرة استمدتها من محرك V12، ما أدى إلى تخليدها في التاريخ كالطراز الذي أسس مفهوم السيارات الخارقة.

 

 

1980-1990

لكزس LS

عُرفت تويوتا في أنحاء العالم باعتمادية وجودة سياراتها، لذا فكرت بالتالي: لماذا لا نجلب "طريقة تويوتا" إلى السوق الفاخر؟

وهنا كانت انطلاقة علامة لكزس بسيارة LS، التي وضعت الصانعة اليابانية رهانها عليها، وبالفعل حققت نجاحاً رهيباً واستطاعت حتى وقتنا هذا منافسة مرسيدس، بي ام دبليو، كاديلاك ولينكون، وبفضل نجاحها تشجعت الشركات اليابانية الأخرى وأطلقت علاماتها الفاخرة.

 

 

1990-2000

ماكلارين F1

تمثل ماكلارين F1 قمة تكنولوجيا السيارات في التسعينيات، حيث تميزت السيارة البريطانية الخارقة بهيكلة بألياف الكربون وأداء لم تستطع اي سيارة اخرى التفوق عليه لمدة عقد كامل،  حيث وصلت سرعتها القصوى إلى 391 كم/س.

 

2000-2010

تويوتا بريوس

أنفقت تويوتا المليارات على مر سنوات طوال حتى تصنع هذه السيارة، حيث اعتبرتها سلاحها السري الذي يتخذ هيئة سيدان بأربعة أبواب متواضعة المظهر.

امتلكت تقنية الهايبرد الأولى من نوعها (بنزين-كهرباء)، ما سمح لها بتحقيق صرفية بنزين لا يعلى عليها وأدى لإكسابها مبيعات تخطت 6 مليون وحدة مع إنشاء قطاع السيارات الهايبرد على يدها.

 

2010 - حتى الآن

تسلا موديل S

أثبتت تسلا موديل S عندما أُطلقت بأن السيارات الكهربائية بإمكانها أن تكون سريعة، مريحة، عصرية وفخمة، ما أدى إلى ما نراه حالياً: سيارات كهربائية من كل صوب وحدب.

اقرأ ايضا: هذه هي أفضل الأدوات لمساعدتك في غسل سيارتك

شفروليه فورد جيب لامبورجيني لكزس ماكلارين تسلا تويوتا فولكس واجن
loaing icon