نصائح يجب اتباعها عند تشغيل مكيف السيارة

المكيف هو ضرورة من ضرورات الحياة في الصيف، مثله مثل الهواء الذي نتنفسه، حيث لا يمكننا إمضاء أي ثانية خلال النهار من دونه، فتخيل يومك اذا لم يكن المكيف شغال في سيارتك مثلاً... لهذا توجد نصائح هامة عليك اتباعها عند تشغيله في السيارة حتى لا يقع الضرر عليك أو عليه وفق الخبراء الألمان.

أوصى نادي سيارات ألمانيا (AvD) بعدم تشغيل مكيف السيارة على أقصى طاقة له خلال فصل الصيف، إذ أن ذلك سينهك قوته سريعاً على مدار الأشهر، خصوصاً في درجات الحرارة المرتفعة مثل التي نعاني منها في الخليج، لذلك الأفضل تشغيله على مستوى متوسط، بإستثناء أول بضعة دقائق عندما تركب السيارة حتى تلطّف الأجواء.

كما يقول الخبراء بأنه يجب ألا تسلط الهواء البارد على جسمك مباشرة، حيث ذلك يؤدي إلى الإصابة بمتاعب صحية لابد أنك لاحظتها بشكل متكرر مثل الصداع، جفان العين وحتى نزلة البرد.

وإذا كنت تتسائل عن درجة الحرارة المثالية التي يُفضّل تشغيل مكيف السيارة عليها، فإن الخبراء الألمان يقولون أنها تتراوح بين 21-23 درجة مئوية، حيث تلك هي الأجواء المناسبة التي لن تضر بك أو بالمكيف.

وأخيراً يجب ألا تترك سيارتك في العراء، حيث كي يتمكن مكيف الهواء من خفض حرارة المقصورة بشكل فعال، فإنه ينبغي عليك حماية السيارة من أشعة الشمس الحارقة قدر الإمكان، وذلك عبر ركنها في الظل، أو حماية النوافذ الجانبية بتظليلها وفق ما يتناسب مع قوانين المرور.

اقرأ أيضا: لماذا تضعف قوة السيارة عند تشغيل المكيف؟

سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة مكيف السيارة
loaing icon