4 نصائح تخبرك كيف تعتني بالشعر الطويل

بإمكان الشعر الطويل أن يكون جذاباً ويعمل بشكل سلس مع المظهر الرسمي أو الكاجوال، ولكن مع المميزات الزائدة تأتي مسؤوليات أيضا عليك القيام بها من اجل الحفاظ عليه بشكل منتظم، اذ انه بالتأكيد بحاجة لـ "صيانة" وعناية اكثر بكثير من الشعر القصير.

اذا، ها هي بعض النصائح التي ستجعل علاقتك بالشعر الطويل أفضل كثيرا وستؤمن لك مظهر جذاب وحيوي وذكي في الوقت نفسه.

1- لا حاجة للحرارة

دع شعرك الطويل يجف في الهواء بعد غسله، من دون تعريضه لحرارة إضافية، اتركه ببساطة يجف بسبب الجو ولا تقم بتصفيفه أو اللعب به لتقلل نسبة التجعد في شعرك بعدما يجف، إذا كان لديك شعر كيرلي على الأخص، لا تمشط شعرك إلا بواسطة مشط واسع الأسنان وتحت الماء.

 

2- اهتم بأطراف الشعر الطويل

تعتبر أطراف الشعر المسؤول الأساسي عن نجاح أو فشل اي قصة شعر، وتتزايد خطورتها على شكلك كلما ازداد طول شعرك؛ استخدم منتجات ترطيب الشعر بشكل مكثف على طول شعرك وقم بقص الأطراف كل 8 الى 12 أسبوع لتمنعه من أن يبدو عشوائيا وغير مرتب.

3- لا تبالغ في الشامبو

يحتاج الشعر الطويل لزيوته الطبيعية التي يفرزها خصوصاً في حالة كونه جاف في الأصل؛ استخدم كمية محدودة من الشامبو واسمح بمرور بعض الوقت بين كل مرة استخدام شامبو والمرة التالية، تقع نهايات الشعر فريسة أولى للمبالغة في الشامبو ومن ثم يمتد الضرر إلى طول شعرك بتجده جاف ومتقصف.

 

4- استغل شعرك الطويل

يمنحك الشعر الطويل إمكانات هائلة لأشكال مختلفة من القصات، فلا تحصر نفسك في شكل معين واختبر عدة أنماط، استخدم الجيل والشعر المربوط لمظهر أكثر رسمية؛ أثناء الخروج بغرض قضاء وقت لطيف حاول ربط الجزء العلوي من الشعر وترك الباقي منسدلا. امنح نفسك بعض الحرية في تغيير مظهرك.

اقرأ ايضا: كيف تختار الساعة الذكية المناسبة لشخصيتك؟

موضة قصات شعر موضة رجالية
loaing icon