مقابلة حصرية مع نائب رئيس استون مارتن ديفيد كينج

في سياق تغطية فريق سترايف لأحدث إطلاقات معرض جنيف للسيارات 2019، التقينا بنائب رئيس علامة أستون مارتن، ديفيد كينج، الذي حدّثنا عن كيف حقّق رؤيته المُتعلّقة بإنتاج سيارة استون مارتن هايبر بمحرّك وسطيّ. كما أطلعنا على طرازات استون مارتن بمُحرّكات وسطيّة ستُبصر النور في المُستقبل القريب بهدف تحقيق استحواذ أكبر في سوق السيارات الخارقة والـ هايبر.


إليكم أبرز ما ورد في المقابلة:

كيف بدأ مشروع فالكيري وما الهدف وراءه؟

بعد إحياء الشراكة بين استون مارتن وفريق Red Bull Racing، تمّ طرح وشرح فكرة سيارة فالكيري أثناء مناسبات عشاء عديدة مع آندي بالمر (الرئيس التنفيذي لشركة استون مارتن)، أدريان نيوي (المدير الفني لفريق Red Bull Racing)، و كريستشن هورنر (مدير فريق Red Bull Racing). كما وضّح آندي بالمر أن سيارة فالكيري ستلعب دور اساسيّ في زيادة وعي المستهلكين حيال العلامة البريطانيّة العريقة بفضل تصميمها الديناميكي المستقبليّ ومحرّكها الوسطيّ من 12 أسطوانات.

 ما السبب وراء الإلتزام بمحرك وسطي في طراز فالكيري؟

المحرّك الوسطيّ هو أحدث الصيحات في عالم السيارات، كما اردنا إنتاج سيارة لا تنتمي لفئة سياراتنا الفخمة بمحرّكات أماميّة مثل طرازات فانتج و DB11. فالسيارات بمحركات وسطيّة تجذب عملاء غير عملائنا المعتادين، خاصةً في أسواق الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية. فشراكتنا مع فريق Red Bull Racing سمحت لآدريان نيوي بتحقيق رغبته بتصميم سيارة بتكنولوجيا مُستخلصة بشكل مباشر من سيارات الـ فورمولا 1 وصالحة للسير على الطرقات في آن واحد.

لماذا طرحتم طراز جديد كلّياً في معرض جنيف؟

بما أن تمّ بيع جميع وحدات طراز فالكيري (150 وحدة للطرقات و 30 وحدة للحلبات)، قرّرنا تصميم سيارة هايبر أقلّ قوّة وشراسة من طراز فالكيري تحت إسم AM-RB 003 للعملاء الذين لم تتسنّى لهم فرصة شراء طراز فالكيري. سيُنافس هذا الطراز سيارات مثل لافيراري، ماكلارين P1، و بورشه 918 سبايدر. سيارة AM-RB 003 بمثابة "إبنة" سيارة فالكيري وسيتمّ إنتاج 500 وحدة منها، وستكون أول سيارة هجينة مُزوّدة بمحرك V6 الهجين والجديد كلياً من استون مارتن والمُزوّد بشاحِن توربينيّ، الأمر الذي سيناسب المُستهلكين الذين يودّون قيادة سيارتهم الـ هايبر بوتيرةٍ أعلى مُقارنةً بطراز فالكيري.

ما الهدف وراء إعادة تعريف فانكويش كطراز بمحرّك وسطيّ؟

الجيل الأوّل من طراز فانكويش كان ناجحاً جداً، وبات الآن طراز محبوب لدى هواة جمع السيارات. لذلك، قررنا إعادة إحياء هذا الطراز الشعبيّ على شكل سيارة خارقة نموذجيّة بمحرّك وسطيّ بهدف مُنافسة سيارات خارقة اعتياديّة أُخرى كـ فيراري F8 تريبوتو و ماكلارين 720S.

بعد ان اتممنا مقابلتنا مع ديفيد تمكنا من رؤية هذه السيارات الرائعة عن ذي قرب من استون مارتن وبالفعل بها يكون اكتمل خط انتاج السيارات الخارقة و السوبر رياضية من استون مارتن لتلبي جميع اذواق محبي هذا النوع من السيارات.