مرسيدس توسع اسطول سياراتها الاس يو في مع GLB 2020

إذا كنت من محبي سيارات الاس يو في الفاخرة التي تتميز بالعملية والحجم الصغير بالوقت ذاته، إذاً دعنا نقدم لك مرسيدس GLB 2020 التي تم تدشينها مؤخراً.

اقرأ أيضاً: ما هي مرسيدس التي تصنع في السعودية؟

تأتي مرسيدس GLB ما بين طرازي GLA وGLC كما يوحي اسمها، وتتوفر مع 7 مقاعد لتكون بمثابة سيارة صغيرة للعائلات، مع إمكانية اختيار مقعدين منفصلين بالصف الى جانب إتاحة وسائد هوائية لهم واثنين من حوامل الأكواب، اضافة الى عدة أماكن تخزين داخل المقصورة تتضمن وجود منافذ USB-C لشحن الهواتف.

أما إن كنت لا تمتلك عائلة كبيرة، فمن الممكن اختيار النسخة ذات 5 مقاعد مع صف ثاني قابل للطي ومقاعد خلفية قابلة لتعديل الوضعية حسب الحاجة.

من حيث التصميم الخارجي نجد مقدمة ذات طابع قوي مع مصابيح مربعة وشبك مع مصد أمامي مختلف حسب الفئة، إلى جانب وجود أعمدة قياسية بالسقف لربط الأمتعة مع أكتاف هيكل عضلية وعدة تعزيزات لقوة الهيكل، مع خيار لإضافة مصابيح LED عالية الأداء.

تأتي المقصورة مع نظام MBUX للترفيه المعلوماتي باثنين من الشاشات الكبيرة، فضلا عن وجود كافة أنظمة المساعدة بالقيادة المتوفرة في S-Class، وهو ما يعني أن اس يو في GLB تستطيع قيادة نفسها بشكل جزئي في بعض المواقف، في حين تتضمن التقنيات الأخرى المتاحة مساعد توجيه ومساعد تغيير الحارة المرورية ومساعد ركن خاص.

هذا وتأتي مرسيدس GLB 2020 بفئة 250 4MATIC بمحرك 4 سلندر سعة 2 لتر بقوة 221 حصان مع دفع رباعي ونظام توزيع للعزم بجانب عدة أنماط للقيادة التي تتضمن نمط للطرق الوعرة، في حين لم يتم الإعلان عن الأسعار أو موعد التوفر بعد.