مرسيدس بشخصيتين: أس كلاس و SLS، كيف؟

من المعروف أن كافة سيارات مرسيدس تمتاز بفخامة ورقي ذات مستويات عالية للغاية، ولكن ماذا لو اردت التميز بشكل فائق بسيارة لا يمكن لأي شخص ان يمتلكها؟ الحل كان ابتكار مرسيدس لا يوجد منها سوى نسخة واحدة فقط، وهي مرسيدس رويال S600 الوحيدة من نوعها في العالم.

في البداية، دعونا نقول هنا أن هذه السيارة هي في الواقع من طراز S550 سيدان طراز عام 2014، ولكنها حصلت على شارة S600 Royale نظراً لأنها تعد بمثابة نسخة تذكارية لسيدان 600 الأسطورية.

تأتي مرسيدس رويال S600 مع هيكل معاد تصميمه بالكامل كي تدمج بين هيئة سيارات مرسيدس الكلاسيكية والحديثة، ما يساهم في صنع طراز خاص للغاية وباهتمام فائق بالتفاصيل، ما يظهر خصوصاً بشبك مرسيدس الكلاسيكي الأمامي والمصابيح الأمامية ذات منافذ التهوية العريضة المستعارة من طراز SLS، كما يمكن ملاحظة غطاء المحرك المعدل ذو العديد من الخطوط العمودية، فيما نجد المصد الأمامي يتميز بقطع من الكروم، الى جانب عدة لمسات كرومية أخرى في كافة أرجاء الهيكل تتضمن العجلات التي تذكرنا بعجلات طراز 600 الكلاسيكي.

في الناحية الجانبية، نرى منافذ تهوية مستوحاة من SLR، كما يبدو أن المسؤولين عن صنع هذه النسخة الخاصة جعلوا السقف مسطح أكثر كي يكون مشابهاً لطراز 600 الأصلي أكثر، فضلا عن زيادة الانحناء الجانبي للزجاج الخلفي.  

هذا وتأتي رويال بمجموعة من المصابيح الخلفية المستعارة من SLS، ولكن مع إطار كروم يحيط بها، وشريط كروم يصل الجانبين ببعضهما البعض وغطاء حقيبة أمتعة خلفية كبير ممتد حتى الزجاج الخلفي مع تغيير شكل العادم المزدوج أيضاً ليكون أقرب ما يمكن من 600 الكلاسيكية، ولكن من دون التضحية بالتصميم الحديث العام، ومن دون أي تغييرات تذكر للمقصورة.

اقرأ أيضاً: تاريخ مرسيدس جي كلاس: أيقونة القوة والأداء الألماني منذ 40 عام!