مراجعة وتقييم هيونداي سانتافي 2019

هيونداي سانتافي 2019

قدّمت هيونداي سانتافي ذات 7 مقاعد مع تغييرات جذرية في الجيل الرابع 2019، حيث حصلت الاس يو في متوسطة الحجم على أحدث لغة تصميم من الصانعة الكورية مع أكثر التقنيات تطوراً وابتكاراً، لذا دعونا نأخذكم في جولة لاستعراض مراجعتها الشاملة.

 

الخارجية

أبهرني مدى جرأة تصميم السيارة، حيث تهيمن على الواجهة شبكة متدرجة كبيرة تحيطها مصابيح LED نحيلة يصل بينها شريط معدني، كما ان الكروم مستخدم بكثافة، والخطوط متدفقة بشكل ديناميكي على الهيكل المتميز بانحناءات أنيقة.

يتميز السقف بتصميم عائم، في حين أن الخلفية تبدو تقليدية نسبياً، حيث المصابيح LED تمتد إلى الجوانب، كما يقع جناح علوي وناشر هواء سُفلي مع عادم مزدوج.

 

مقصورة سانتافي 2019

المقصورة جديدة كلياً وتتميز بتصميم راقي، كما أن المواد جيدة ولم أشعر أنها رخيصة بأي شكل، عدادات القياسات رقمية بالكامل 7 إنش، نظام المعلومات الترفيهي 8 إنش عائم أعلى الكونسول الوسطي سهل الوصول إليه ولم يشغلني عن الطريق عند استخدامه وهو يدعم أبل كار بلاي، أندرويد أوتو، ما يعني مقدرتك على تشغيل تطبيقاتك المفضلة على السيارة مثل خرائط جوجل وسبوتيفاي، كذلك التحكم عبر الأوامر الصوتية وإرسال الرسائل واستقبال المكالمات.

المساحة رحبة جداً في الصفين الأول والثاني وحتى أنني وضعت قدم على الاخرى ومع ذلك لم أشعر بأي ضيق، الصف الثالث سهل الوصول إليه عبر كبسة زر تطوي مقاعد الصف الثاني، لكنه ضيق نسبياً ومناسب أكثر للأطفال ولا يجب التعامل مع مقاعده على أنها أساسية، مع العلم أن السيارة مدعومة بنظام ينبهك إذا نسيت شيء في المقاعد.

 

التقنيات والسلامة

حصلت هونداي سانتافي 2019 على تقييم 5 نجوم في اختبار التصادم، ما يجعلها إحدى أكثر السيارات أماناً في العالم.

ويأتي الموديل بأحدث الابتكارات المتضمنة تنبيه التصادم الأمامي والخلفي وتفاديه، تنبيه مغادرة المسار والبقاء فيه، مثبت سرعة ذكي مع تشغيل وإيقاف، مراقبة النقاط العمياء، كاميرا رؤية محيطية، فرامل أوتوماتيكية، شاشة عرض علوية، الشحن اللاسلكي، فتح الصندوق عند الوقوف أمامه، تنبيه السائق عند التشتت، وتنبيهك عند فتح الباب واقتراب سيارة من المرور بجانبه.

 

المحركات

ستتوفر الكروس أوفر متوسطة الحجم عالمياً مع 3 خيارات للمحركات تكون كالتالي:

- تنفس طبيعي 2.4 لتر 4 سلندر قوة 185 حصان وعزم دوران 240 نيوتن متر

- تيربو 2 لتر 4 سلندر قوة 235 حصان وعزم دوران 353 نيوتن متر

- ديزل 2 لتر 4 سلندر قوة 186 حصان وعزم دوران 402 نيوتن متر

ونأخذ بالاعتبار أن ناقل الحركة أوتوماتيكي 8 سرعات، نظام الدفع الأمامي قياسي والرباعي اختياري، خزان الوقود سعته 71 لتر ومتوسط الاستهلاك 9.6 لتر لكل 100 كم تقطعه السيارة.

 

نظرة عامة

 

يمكننا القول بأن هيونداي سانتافي 2019 باتت الآن ملكة الكروس أوفر متوسطة الحجم، حيث كل إنش فيها خضع إلى تحسّن جذري، مع تميزها بتصميم فاتن، مقصورة رحبة، تقنيات متطورة، لذا ستقدم لك قيمة أكيدة مقابل ما تدفعه ولن تخيب آمالك.

 

الأسعار

لم تصل سانتافي 2019 إلى وكالات هيونداي بالمنطقة بعد، لكن يفترض زيادة سعرها عمّا هو حالياً بمقدار 500$ على الأقل، أي أنها ستتاح مقابل 87-88 ألف ريال في المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضا: أبرز 5 مشاهير يقودون سيارات متواضعة

مواضيع متعلقة