يخت كوساتكا النموذجي يتميز بصلابته في المياه الباردة

لليخوت الاستكشافية دوماً هيبة خاصة بها، وذلك نظراً لمواصفاتها القوية، ونجد أن أحدث الدلائل على ذلك هو يخت كوساتكا (Kosatka) النموذجي من صنع المصمم ستيف كوزلوف المؤسس لسلسلة جولايث (Goliath) من اليخوت الاستكشافية القطبية.

يأتي النموذج الجديد بطول 90 متر ومع 6 أسطح مختلفة على هيئة يخت استكشافي بالفئة الجليدية لقدرته على مجابهة الثلوج بالمياه الباردة.

يتميز اليخت بهيكل من الفولاذ والألمنيوم المقوى بما يتناسب مع هذه الفئة من السفن، حيث يمتلك قدرة تحمل عالية تمكنه من الإبحار وسط الطبقات الثلجية المتعددة بمختلف الظروف، وهو ما يجعل كوستاكا واحد من أكثر اليخوت صلابة بهذا الحجم.

تشمل مزايا اليخت الرئيسية حظيرة طائرات بمساحة 224 متر مربع بما يكفي أربعة طائرات هيليكوبتر صغيرة أو اثنين من الحجم المتوسط مع وجود حمام سباحة كبير ذو غطاء قابل للطي.

ولمحبي الاسترخاء، سيجدون منطقة استلقاء واستراحة قرب حدود اليخت مع المياه، إضافة لحجرة مخصصة لأفراد الطاقم بها محطة تحكم وقيادة كاملة إضافة إلى منطقة تخزين كبيرة تكفي اثنين من قوارب النجاة الكبيرة مع غواصة صغيرة.

تبلغ سعة اليخت الكاملة ما يكفي 14 ضيفاً، حيث تم تصميم كوساتكا كي يعمل بأقل عدد ممكن من أفراد الطاقم ولهذا يوفر أماكن إقامة لأربعة أفراد فقط منهم.

هذا وفيما يتعلق بالسرعة القصوى فهي تبلغ 15.1 عقدة، بما يعادل 27.9 كم/س مع مدى يصل إلى 40,744 كم، وهو ما يكفي للإبحار مدة 76 يوماً بشكل مستمر.

اقرأ أيضاً: سوبريخت اوشين ايميرالد يضع تعريف جديد للفخامة العصرية

مواضيع متعلقة