هل من الممكن تعديل القوارب أو اليخوت الفاخرة؟

من المعروف أن تعديل السيارات والدراجات النارية واحدة من أكثر هوايات عشاق مثل هذه المركبات متعة وإثارة، فهل هناك اجمل من ان تضع لمستك الخاصة على واحدة من اهم واغلى المقتنيات على قلبك؟ ولكن هل تعلم أنه بإمكانك فعل الأمر نفسه مع القوارب واليخوت؟ 

في أغلب الأحيان، تستهدف التعديلات زيادة سرعة أو قوة السيارات والدراجات، وهو ما ينطبق كذلك على القوارب واليخوت، رغم أن الطريقة قد تختلف قليلاً، وتتكون من عدة خطوات تكون كما يلي:

 

1 - تعديل الهيكلة


تبدأ أول خطوات تعديل القوارب مع الهيكل الخارجي وخاصة من الجانب السفلي، حيث يتم النظر إلى مخططاته ومعرفة ما يمكن تعديله كي تقلل من مقاومته للهواء والمياه بزيادة ديناميكيته الحركية، وهو ما ينتج عنه زيادة بالسرعة تتراوح ما بين 3 إلى 6 كم/س.

 

2 - سوبر تشارجر

كما هو الحال مع السيارات عالية الأداء، يمكنك إضافة شاحن سوبر تشارجر إلى محرك قاربك كي تزيد من سرعته أيضاً، حيث يساعد ذلك على زيادة السرعة القصوى بقدر 16 كم/س على الأقل تقريباً.

 

3 - وحدة التحكم بالمحرك

وعبر إضافة وحدة ECM إلى المحرك، ما يعرف باسم وحدة التحكم بالمحرك، يمكنك زيادة أداؤه أكثر برفع السرعة القصوى 3 كم/س إضافية (حسب حجم القارب).

 

4 - الواح جاك هيدروليكية

تساهم ألواح الـ جاك بلايتس (Jack Plates) في تقليل الجزء المغمور بالمياه من المحرك، بشكل يساهم في تقليل المقاومة ويرفع السرعة القصوى ما بين 3 إلى 11 كم/س.

 

5 - دافعة مروحية

تحمل هذه القطعة اسم Propeller والتي تساعد في مساعدة المحرك على دفع المياه خلف القارب ليتحرك نحو الأمام، وهي تساعد على زيادة السرعة القصوى بفارق 3 إلى 8 كم/س.

اقرأ أيضاً: مهبط هيليكوبتر او ملعب كرة سلة؟ إليك أفضل 6 اسطح أمامية باليخوت الفاخرة

قوارب يخت يخوت أخبار اليخوت
loaing icon