كم من الوقت يستغرق بناء يخت فاخر؟

خلال معارض القوارب واليخوت المختلفة، نلاحظ دائماً أن هناك الكثير من السوبريخوت واليخوت العملاقة التي يتعدى طولها 100 متر، وهنا قد يتسائل البعض عن الوقت الذي يستغرقه بناء أي منها، فدعونا نتعرف على ذلك اليوم.

يعتمد الوقت الذي تحتاجه لبناء يخت كبير على مستوى التخصيص الذي ستقوم بطلبه من صانعة السفن واليخوت التي ستتولى المشروع بالتعاون مع المصمم الذي سيعمل على تطوير الشكل النهائي قبل الشروع في العمل.

في كثير من الأحيان، يقوم المصممين وشركات صناعة السفن بصنع يخوت نموذجية ومشاريع جاهزة يبحثون لها عن عملاء، وهو ما يساعد على تقليل التكلفة والوقت الذي يتم استهلاكه في عملية البناء.

يُذكر أن ديلبار (Dilbar)، أكبر يخت في العالم من حيث المساحة الداخلية، تطلب فترة قصيرة نسبياً من الوقت كي يتم الإنتهاء من صنعه، فجهز اليخت بفترة زمنيّة أقل من ثلاثة أعوام.

هذا ومن المهم أيضاً أن نشير لكون التمويل عامل أساسي في زيادة أو قصر مدة تصنيع وتصميم اليخت، فالأمر مشابه للتطوير العقاري، إذا كنت قادراً على تحمل المزيد من النفقات والتكاليف، فستقوم الشركات باستخدام المزيد من المعدات والعمال لإنجاز البناء بأسرع وقت ممكن، فبشكل عام، تحتاج أغلب اليخوت إلى ما لا يقل عن 12,000 ساعة من العمل المستمر (اكثر من سنة ونصف).

اقرأ أيضاً: يخت فاخر بطول 22 متر من هولندا

مواضيع متعلقة