فالكيري.. أكبر سوبريخت في العالم بطول 229 متر!

أكبر سوبريخت في العالم حالياً هو عزام الذي يبلغ طوله 180 متر ويقال أن مالكه هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة، لكنه كما يبدو هذا اللقب قد ينتقل إلى فالكيري قريباً، حيث جارٍ العمل عليه بطول 229 متر.

صدق أو لا تصدق، هذا سيجعله أطول من 50 سيارة مجتمعة، ولا توجد مركبة متنقلة أخرى تكبره حجماً. هذا ولا يزال فالكيري (Valkyrie) في مرحلة التصميم على يد المواطن الكوري الجنوبي شولهن بارك (Chulhun Park)، رئيس تصميم شركة لاتيتيود لليخوت (Latitude Yachts).

"لقد كنت عازماً على تصميم يخت يكون فريداً عن غيره، وهذا ما يظهر في تصميم فالكيري المبهر الذي لا يمكننا وصفه سوى بأنه فضائي." صرّح بارك.

على متنه سيكون هناك مسرح، غرفة مخصصة للفنون، قاعة مؤتمرات، والمفاجأة أنه لا يتوجب على أحد أن يكون مليارديراً حتى يدخل إليه، حيث سيكون فالكيري بمثابة صرح هندسي عائم متاح للعامة أجمع.

أتت الفكرة في عقل بارك أثناء دراسته رسالة الماجيستير بكلية الفن الملكية في لندن، ومن ذلك الوقت وهي حُلمُه، وأخيراً باتت لديه الفرصة حتى يحوله إلى واقع.

سيصنع فالكيري عبر مواد الألومنيوم وألياف الكربون، وسيكون بإمكانه احتواء 52 ضيف في 26 مقصورة، بالإضافة إلى 92 عضو طاقم في 46 مقصورة.

الجدير بالذكر أن المصمم الكوري الجنوبي يقدّر بأن فالكيري سيكلّف تصنيعه 800 مليون دولار، ولحسن الحظ فإن هناك أطرافاً عديدة مهتمة به لذا فإنه واثق من تحويله إلى واقع.

اقرأ ايضا: تعرف على أول سيارة حملت اسم بوجاتي شيرون

مواضيع متعلقة