سوبريخت سبيكتر الإيطالي الفاخر لمحبي أفلام جيمس بوند

كشفت شركة بينيتي (Benetti) الإيطالية لتصنيع القوارب مؤخراً عن سوبريخت سبيكتر (Spectre) الجديد ذو طول 69 متر.

يأتي سبيكتر على هيئة تاسع يخت مستوحى من سلسلة أفلام جيمس بوند يقوم السيد والسيدة جون وجانيت ستالوبي بتكليف الشركة بصناعته خلال العقد الماضي، وذلك بعد كل من Diamonds Are Forever وQuantum of Solace، حيث أن الثنائي يعشقان هذه السلسلة البريطانية من الأفلام التجسسية الشهيرة.

يتمتع يخت سبيكتر بتصميم ممتاز، حيث أن هندسته المعمارية البحرية كانت من إنتاج شركة Mulder Design التي صنعت الهيكل والبنية الفوقية إضافة لأنظمة الدفع، حيث أن اليخت يتمتع بسرعة أعلى بنسبة 30% عن ما هو معتاد، ونتيجة لذلك ستصل سرعته إلى 39.2 كم/س، مع مدى 12 كم على سرعة 22.2 كم/س.

تأتي خارجية سبيكتر من تصميم الإيطالي جورجيو كاسيتا بالتعاون مع فريق بينيتي، لتكون النتيجة هي يخت تقليدي مع مقدمة طويلة حادة، إضافة لبنية فوقية ممتدة.

تتسم هيئة اليخت العامة بالتناسق نظراً للاهتمام بربط تصميمات الخارجية مع الداخلية، حيث أن الأثاث المثبت بالخارج مصمم خصيصاً لتلائم مع الداخلية المصنوعة من أخشاب الساج اللامعة والخطوط السوداء مع لمسات معدنية، في حين تولى تصميم الداخلية فريق متخصص لنرى ديكور مستوحى من الفنادق الفرنسية، حيث أن السطح الرئيسي يحمل طابق صالون أساسي يحمل طابع فارسي.

هذا ويصف كاسيتا سوبريخت سبيكتر على أنه مثال ممتاز على التناغم بين ثقافة الملاك والصناع، حيث تتضمن خصائصه الأخرى حمام سباحة كبيرة مع محطة هبوط للطائرات المروحية.

اقرأ أيضاً: اذهب بجولة داخل سوبريخت ماجيستي 140 الإماراتي