رقي التصميم الهولندي يتجسد في سوبريخت دار

تأتي الفخامة في عالم السوبريخوت بأحجام وفئات متعددة، ولكن شركة أوشيانكو (Oceanco) الهولندية تبرز دوما بابتكاراتها المميزة، والتي كان أحدثها سوبريخت دار (DAR) ذو طول 90 متر.

تمت إضافة دار إلى قائمة أفضل 200 سوبريخت عالمياً بعد تدشينه في ابريل الماضي بهولندا، وقد كشفت الشركة المصنعة مؤخراً عن عدة صور جديدة لداخليته.

تُظهر الصور الجديدة أعمال فنية زجاجية مع ألواح جلدية منحوتة وديكورات معدنية، حيث يعتمد التصميم على إظهار مختلف عناصر الطبيعة مع تكرار المنحنيات والأشكال الأصلية، إضافة إلى الألوان البراقة المستوحاة من الأسماك والحياة البحرية مع اهتمام فائق الدقة بالتفاصيل.

يتمتع اليخت بـ 4 أسطح كي يسمح باستيعاب 12 ضيف على مساحة رحبة للغاية مقسمة على 6 كبائن تتضمن جناح المالك الرئيسي مع ترّاس خاص أعلى السطح الأدنى الذي يضم حمام سباحة وسبا.

هذا ويقدم السطح الرئيسي إطلالة رائعة على البحر عبر نوافذ داخلية طولها 2.3 متر، مع وجود منصة هبوط لطائرات الهليكوبتر ومركز غوص وساونا، مع مخزن للغواصات ونادي شاطئي مميز، من دون أن ننسى وجود مصعد للضيوف محاط بسلالم لولبية ومصعد آخر لأفراد الطاقم الذي من الممكن أن يصل عددهم إلى 31 شخص.

تم صنع السوبريخت من هيكل ألمنيوم مع إطار فولاذي باتباع أفضل المعايير، إضافة لوجود محركات MTU 20V4000 M73L مزدوجة بقوة 4,828 حصان مع سرعى قصوى تبلغ 37 كم/س.

اقرأ أيضاً: سوبريخت اوشين ايميرالد يضع تعريف جديد للفخامة العصرية

مواضيع متعلقة