اماسي التركية تستعد لبناء قطمران نموذجي جديد

لمحبي الإبحار الطويل والتصميمات الحديثة، أعلنت شركة اماسي (Amasea) التركية حديثة التأسيس لصناعة اليخوت عن قطمران نموذجي جديد.

يستند القطمران في بنائه على الألمنيوم مع هيكل معزز، حيث أنه مصمم للإبحار في جولات طويلة كي يكون قادر على عبور المحيط الأطلسي من دون الحاجة للتوقف والتزود بالوقود، وكي يتم تحقيق ذلك بسهولة، فهو يأتي مع منطقة تخزين جافة وباردة تسمح ببقائه في البحر فترة تصل إلى 6 أسابيع من دون الرسو في أي ميناء.

على عكس أغلب اليخوت متعددة الهياكل السفلية، من المخطط أن يضم القطمران سطح ثالث مع منطقة خدمة خاصة بأفراد الطاقم، وهو ما يسمح بمزيد من المرونة في تخطط الداخلية، حيث يمكن جعل الجناح الرئيسي على السطح الرئيسي أو السفلي، كما أن التصميم يسمح بوجود اثنين من المطابخ، واحد صغير لأفراد الطاقم والآخر للضيوف.

يتولى الدكتور البرت نزاروف، خبير الهندسة البحرية، التصميم الخارجي والهيكلة، في حين سيتم ترك خيار تصميم الداخلية للمالك، حيث سيكون اليخت بطول 25.45 متر، كما يستمد قدرته من محركات ديزل MTU 10V2000 مزدوجة ذو قدرة 1,920 حصان.

هذا وقد قامت اماسي بتأسيس حوض بناء سفن خاص بها في تركيا لبناء الهيكل والبنية الفوقية لليخت، فمن المتوقع أن يتم إنهاء الهيكل الأول خلال 18 إلى 20 شهر، في حين أن باقي عملية الإنشاء ستستهلك 13 إلى 16، على أن يقتصر الإنتاج على 7 وحدات سنوياً.

اقرأ أيضاً: قطمران سنريف 70 النموذجي يستعرض الابتكار البولندي

مواضيع متعلقة