سباق الفورمولا 1 رفاهية من منظار استون مارتن

دعي فريق سترايف من قبل استون مارتن لقضاء عطلة نهاية الاسبوع في ابوظبي وتحديدا في جزيرة ياس لمشاهدة سباق الفورمولا 1 بنسخته العاشرة على حلبة ياس مارينا.

نتيجة البطولة كانت محسومة سلفا لصالح البطل لويس هاميلتون وكان له نكهة مختلفة بحسب جميع السائقين. وبما اننا عشنا تجربة مليئة بالمفاجأت والرفاهية بضيافة استون مارتن، قررنا مشاركة تجربتنا الرائعة من نادي بادوك Paddock Club.

بدأت رحلتنا من بوابة ياس مارينا حيث استلمنا بطاقات التعريف الخاصة بنا قبل يوم من السباق الرسمي. دخلنا الى الباحة الداخلية واذ نلتقي بمعظم السائقين الحاليين والقدامى وعدد كبير من الشخصيات المعروفة في رياضة الفورمولا 1. هذا وكانت اساطير القيادة كلها تتمشى وتحضّر للسباق، محاطة بمعجبين وصحافيين اتوا الى الامارات من اجل هذه التجربة الرائعة وان ذلك لم يكن كافيا فحضور عدد كبير من الممثليين العالميين كـ ويل سميث، كريس تاكر وغيرهما يعطي طابعا مميزا لهذه الرياضة.

انتقلنا الى الطابق العلوي حيث كبار الشخصيات والمدعوين الخاصين. دخلنا نادي بادوك الخاص بأستون مارتن، وكان الحماس ظاهرا على وجوه الجميع نظرا لانطلاق التجارب غير الرسمية للسباق، فمنهم من فضل البقاء بالداخل والاستمتاع بالتكييف مع ما طاب من المشروبات والمأكولات ومشاهدة التجارب عبر الشاشات العملاقة في البادوك ومنهم، مثلنا، من ركض الى الخارج للتمتع باصوات المحركات الرائعة لسيارات الفورمولا 1.

هذا وأقيم عدد كبير من التجارب والفعاليات الرائعة على هامش السباق، اذ ان الفورمولا 1 ليست سباقا عاديا وحسب بل هي لايف ستايل، حيث كان لفريق سترايف تجارب عدة ومقابلات عديدة مع شخصيات وسائقين من استون مارتن، حيث التقينا مع كريستشن هورنر، مدير فريق استون مارتن ريد بل رايسينغ واطلعنا على تحديات الفريق ومستقبل السباق والتحضيرات للموسم المقبل وغيرها. كما التقينا مع ماكس فيرشتابن السائق الرئيسي لدى استون مارتن فورمولا 1، وآندي بالمر، الرئيس التنفيذي لاستون مارتن، واطلعنا على اخر الاخبار في عالم السيارات والمحركات والسباقات.

استكملنا نهارنا الاول مع استون مارتن مع سباق الفورمولا 2 وفرصة الجلوس في مقعد مخصص جهز بسماعات موصولة على موجة راديو فريق استون مارتن للاطلاع على مجريات السباق كفرد من اعضاء فريق الفورمولا 1.

انتهى النهار الاول تاركا بسمة رائعة على وجوه جميع الحاضرين آملين بوصول يوم الغد سريعا لخوض تجربة رائعة لا مثيل لها في اي سباق او حتى على اي حلبة اخرى.

اتى اليوم المنتظر، وتوجهنا من جديد الى حلبة ياس ولكن هذه المرة توقفنا على الفعاليات الموجودة في باحة ياس من العاب ترفيهية وموسيقى ومسرح والاهم اماكن رائعة مخصصة للعائلات والعاب افتراضية وحتى تحدي تغيير الاطارات الذي كان موضوع اهتمام عدد كبير من محبي هذه الرياضة الى ان وصلنا الى موقع استون مارتن الذي تغنى بعرض عدد من سيارات استون مارتن التي لفت انتباه جميع القادمين لحضور السباق.

اكملنا الرحلة ووصلنا الى الـ "بيت لاين" Pit Lane حيث انضم الينا معظم المدعوين وانطلقنا في رحلة على الاقدام من اول الى اخر كراجات السيارات نتمتع بالتحضيرات الجارية قبل بدء السباق كما ان وجود جميع السائقين اعطى فرصة للمعجبين بالالتقاء بهم والتقاط بعض الصور التذكارية. كان هناك بالاضافة الى كل ذلك، جولات عديدة على الحلبة على متن شاحنات مكشوفة وجولات على خط الانطلاق بالقرب من السائقين والسيارات مباشرة قبل الانطلاق. وبعد كل ذلك الحماس، تابعنا سيرنا الى نادي بادوك استون مارتن وجلسنا في المقاعد الامامية على الشرفة الخارجية ولحظنا كنا موجودين مباشرة قرب خط الانطلاق. وعند اضاءت شارة الانطلاق، انتقلنا الى عالم اخر مليء بالاحلام واصوات المحركات وسيارات الفورمولا 1 لتجربة تحاكي الخيال.

وبعد الانطلاق فاجأنا مضيفنا داخل كراجات استون مارتن وعرفنا على الفريق الميكانيكي والتقني وكيف يتم التعامل خلال مرحلة السباق. دخلنا كواليس الفورمولا 1 ويا لحظنا، ما ان دخلنا حتى اتت الاوامر من الفريق التقني للاستعداد لاستقبال ماكس فيرشتابن لتوقفه الاول في هذا السباق فشهدنا عن قرب عملية تغيير الاطارات وتزويد الوقود التي انتهت بلمح البصر. بصراحة هذه التجربة مختلفة عن اي تجربة يمكن ان تعيشها في حياتك.

اخيرا، ان كنت من المعتقدين ان سباق الفورمولا 1 رائع من خلف شاشة التلفاز، يؤكد لك فريق سترايف أن تجربة نادي بادوك ومشاهدة كواليس الفورمولا 1 وكل التجارب التي عشناها مع فريق استون مارتن خلال سباق الجائزة الكبرى في ياس مارينا ابوظبي هي من اروع التجارب واكثرها رفاهية لمحبي رياضة السيارات!

استون مارتن فورمولا 1 Aston Martin معارض وفعاليات سباقات الامارات
loaing icon