رولز رويس كالينان تفرض فخامتها في السعودية

استعرض محمد يوسف ناغي للسيارات، وكيل رولز رويس كارز في المملكة العربية السعودية، تجربة فخامة كالينان (Rolls-Royce Cullinan) وذلك بعد وصولها إلى البلاد.

الفعاليات حضرها ضيوف من كبار الشخصيات وأبرز الصحافيين بالسيارات وأسلوب الحياة، وذلك لاختبار أفخم وأغلى اس يو في في الأسواق العالميّة حالياً.

انطلقت 6 سيارات كالينان في الرياض وجدّة بقافلة فخمة غير مسبوقة، إذ اختبر الضيوف خلال الجولة عبر شوارع المدينتين تجربة النزهة فوق بساط الريح التي لطالما تميزت رولز رويس بتقديمها.

تستند كالينان على بنية الرفاهية، وهي هيكلة ألمنيومية تعكس جوهر هندسيات رولز رويس، حيث أنها تقدم انسيابية وسلاسة مبهرة على مختلف التضاريس مع توفير الراحة من خلال نظام التعليق الهوائي كونه يجري ملايين الحسابات والتعديلات التي يتضمنها تجربة صامتة مريحة تماماً.

تستمد السيارة طاقتها من محرك تيربو سعة 6.75 لتر 12 أسطوانة ينتج قوة 563 حصان وعزم دوران 850 نيوتن متر تندفع إلى العجلات الأربعة عبر ناقل حركة من 8 سرعات يعمل بالأقمار الصناعية.

تصميم كالينان العصري يضمن مكانتها الإبداعية بين سيارات الاس يو في التقليدية، حيث غطاء محركها طويل، مقدمتها قصيرة، جزءها الخلفي ممتد بشكل يمنح إطلالة رولز رويس الشهيرة، مع اكتمال الكاريزما الواثقة على الطريق بلمسات تصميمية فاخرة أساسية بين الارتفاع المتزايد والتنفيذ المتكامل للشبكة الأمامية الأيقونية.

اقرأ ايضا: تعرفوا على ابرز 10 سيارات غيرت التاريخ