جولة في معرض سيما للسيارات المعدلة 2018

جولة في معرض سيما للسيارات المعدلة 2018

خلال عام 1963، تم تأسيس رابطة سوق المعدات الخاصة (Specialty Equipment Market Association) التي عرفت باسم سيما اختصاراً (SEMA)، حيث ضمت في البداية عدد قليل من هواة تعديلات السيارات والمركبات المختلفة، ولكن الرابطة تحولت لكيان أكبر بمرور الوقت لتضم الآن 6,383 شركة حول العالم، حيث تقوم على تعاون شركات تعديلات السيارات المستقلة مع صانعي السيارات أنفسهم، بالإضافة إلى الوكلاء وموزعي المعدات وقطع السيارات المخصصة.

تمت إقامة أول معرض سيما عام 1967 في قبو أحد ملاعب البيسبول الأمريكية، قبل أن ينتقل لاحقاً إلى عدة أماكن أكبر ويستقر لاحقاً بمركز لاس فيجاس للمؤتمرات في ولاية نيفادا، حيث يقام سنوياً بالأسبوع الأول من نوفمبر، جاذباً أكثر من 60,000 مشتري، 2,000 من قطع وأجزاء السيارات المخصصة الجديدة، بالإضافة إلى العديد من إصدارات السيارات الخاصة والمعدلة من عدد ضخم من الشركات، وسوف نستعرض اليوم 6 من أبرز الطرازات التي ظهرت في نسخة عام 2018.

 

دودج سوبر تشارجر موبار إصدار "فيل الجحيم"

خلال فعاليات المعرض، قامت موبار بالكشف عن طراز نموذجي جديد باسم سوبر تشارجر حاملاً نسخة معدلة من محرك هيلكات المعتاد، باسم هيليفانت (Hellephant)، ما يعني "فيل الجحيم" بقوة 1,000 حصان، حيث استند النموذج على طراز دودج تشارجر صنع 1968.

 

نيسان 370Z بروجيكت كلابسبورت 23

كان لدى الصانعة اليابانية نيسان حضور خاص بالمعرض أيضاً عبر طراز 370Z النموذجي حاملاً اسم بروجيكت كلابسبورت 23 (Project Clubsport 23) مع محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3.7 لتر بقوة 400 حصان كالمتواجد في طرازات إنفينيتي.

 

فورد GT إصدار ألياف الكربون

قدمت فورد إصدار خاص من طراز GT صنع 2019 ذو هيكل وعجلات من ألياف الكربون بالكامل، ما أدى إلى خفض الوزن بمقدار 18 كجم، لتكون بذلك أخف نسخة من سلسلة GT على الإطلاق، وهو ما تم بفضل عدة تغييرات داخلية أيضاً، حيث من المقرر أن ينتج منها نسخة واحدة أسبوعياً بشكل محدود للغاية.

 

إصدارات فورد رنجر الخاصة

قدمت فورد أيضاً 7 إصدارات مختلفة من بيك اب رنجر للطرقات الوعرة، حيث شملت نسخ مخصصة للتخييم، وأخرى مخصصة للطرقات شديدة الوعورة، إضافة لوجود نسخة مخصصة لمحبي ألعاب إكس بوكس تحمل شاشة ضخمة في الصندوق الخلفي لمحبي ممارسة ألعاب الفيديو خارج المنزل، وقد حصلت كافة الطرازات على تعديلات عديدة لتحسين أنظمة التعليق وعدد من الألوان والمظاهر الخارجية المختلفة.

 

هوندا سيفيك تايب TCR R

قدمت الصانعة اليابانية نسخة مميزة من هوندا سيفيك تايب (Type R) مخصصة للسباقات، حيث تحمل محرك 4 سلندر تيربو تشارجر سعة 2 لتر ذو قوة 340 حصان مع مكابح ونظام تعليق محدث.

 

تويوتا تندرا صانعة البيتزا

هذا وأخيراً، قررت تويوتا منافسة الشركات الأخرى في الإبداع بدلاً من قوة المحرك والسرعة، فقدمت نسخة خاصة من بيك أب تندرا الرائدة تعمل من خلال الوقود الهيدروجينية والطاقة الكهربائية، حاملة في صندوقها روبوت لصناعة البيتزا وثلاجة صغيرة مع فرن محمول، حيث حملت اسم إصدار باي برو (PIE Pro) ما يعني، محترفة صناعة الفطائر، حيث قدم الروبوت العديد من شرائح البيتزا للجمهور في صناديق خاصة من بيتزا هت.


اقرأ أيضاً: جولة في معرض باريس للسيارات 2018

مواضيع متعلقة