جولة في معرض باريس للسيارات 2018

تستضيف العاصمة الفرنسية، باريس، خلال شهر أكتوبر من كل عام معرض ضخم للسيارات ووسائل النقل المختلفة، حيث يُعد معرض باريس للسيارات واحد من أكبر الأحداث المتعلقة بصناعة السيارات في أوروبا، بما يتيح الفرصة لصانعي السيارات كي يستعرضوا أحدث ما لديهم في مدينة النور.

تفضله العديد من الشركات بفضل موعده المميز قرب نهاية العام، وسوف نعرض اليوم أهم الطرازات التي تم تدشينها هذا العام، علماً ان المعرض اقيم بين 4 و 14 أكتوبر.

 

بي ام دبليو الفئة الثالثة

كشفت بي ام دبليو عن جيلها الجديد من الفئة الثالثة بحجم أكبر بشكل طفيف ومع انخفاض في الوزن بمقدار 55 كيلوجرام مع تحسين الديناميكية الهوائية ووجود محرك تيربو سعة 2.0 لتر بأربع سلندرات بقوة 255 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر مع القدرة على بلوغ سرعة 100 كم/س خلال 5.3 ثانية فقط.

 

مرسيدس B-Class

ظهرت مرسيدس B-Class أيضاً بمعرض باريس مع مظهر مختلف تماماً لتصبح أنحف قليلاً وأقل إثارة للجدل بتصميمها، كما حصلت على مقصورة رقمية بالكامل ذات شاشتين قياس 7 إنش ونظام MBUX للترفيه المعلوماتي مع دعم تقنيات الملاحة عبر الواقع المعزز.

 

أودي SQ2

تميزت SQ2 بعد تدشينها في معرض باريس بفضل محرك تيربو 4 سلندر بقوة 296 حصان ونظام كواترو للدفع الرباعي، ما يوفر معدل تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.8 ثانية، قبل بلوغ سرعة 250 كم/س القصوى.

 

مرسيدس فيجن EQ السهم الفضي

ظهرت EQ السهم الفضي من مرسيدس كسيارة نموذجية مستوحاة من طراز W125 لعام 1937 الذي كان الأسرع في العالم على مر 80 عام، بسرعة بلغت 432.7 كم/س، وهي تأتي مع محرك كهربائي بقوة 750 حصان يمكن الاختيار بين جعل صوته مثل سيارات فورمولا 1 الحالية أو محرك AMG V8.

 

مرسيدس GLE

حصلت GLE على تصميم مهيب ذو طابع رياضي مع داخلية محدثة ذات مساحة أكبر للركاب والأمتعة، بالإضافة إلى شاشتين قياس 12.3 إنش لنظام معلومات MBUX الترفيهي ومع محرك 6 سلندر بقوة 362 حصان، على أن تطرح في الأسواق كصنع 2020 عندما تصل للأسواق الخليجية خلال العام المقبل.

اقرأ ايضاً: رولز رويس بيسبوك.. الأحلام الفاخرة باتت حقيقة

اودي بي ام دبليو مرسيدس معارض معارض وفعاليات معرض باريس للسيارات
loaing icon