جولة داخل المعرض السعودي الدولي للسيارات 2018 في جدة

استطاع عشاق وهواة عالم السيارات الاستمتاع بإلقاء نظرة على عدد كبير من الموديلات المتاحة في السوق السعودي خلال الفترة من 16 حتى 20 ديسمبر بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، حيث تمت إقامة المعرض السعودي الدولي الأربعون للسيارات.

يُعد المعرض أهم حدث يشهده قطاع السيارات فى السعودية، حيث يقام على مساحة 10000 متر مربع داخلى و10000 متر مربع خارجى، ويغطي مجموعة كاملة من أحدث الطرازات القادمة من بلدان مختلفة مثل الولايات المتحدة الامريكية والصين وكوريا واليابان، مع اهتمام بالغ من وكالات السيارات بالمملكة، وسوف نعرض اليوم أبرز 5 سيارات ظهرت بالمعرض.

 

نيسان التيما 2019

ظهرت التيما الجديدة مع تصميم محدث أضاف شبك أمامي على شكل حرف V، مصابيح أمامية نحيفة هجومية، خطوط حادة، إضافة إلى توفير مقاعد داخلية أحدث مع شاشة عدادات رقمية قياس 7 إنش وشاشة نظام ترفيه معلوماتي 8 إنش تدعم أندرويد أوتو وآبل كاربلاي إضافة لوجود نظام بروبايلوت للقيادة الذاتية وعدة أنظمة امان مع محرك 4 سلندر متغير الضغط بقوة 248 حصان و370 نيوتن متر من العزم.

 

هيونداي النترا 2019

قدمت الصانعة الكورية النترا 2019 مع تحديث منتصف العمر، حيث اتجه تصميمها للمظهر الهجومي والزوايا الحادة بشكل مختلف عن السابق للغاية مع شبك أمامي ضخم ومصابيح بأشكال مثلثات حادة تشبه أعين الصقور، إضافة لتوافر جنوط قياس 19 إنش وتحديث بعض التقنيات الداخلية عبر زيادة أنظمة مساعدة السائق ومقاعد ذات أنظمة تدفئة وتبريد دون تغيير المحركات ليكون الأعلى هو 4 سلندر بقوة 156 حصان.

 

كيا K900 2019

ظهرت أيضاً أفخم طرازات كيا على الإطلاق بجيلها الثاني، حيث ازداد طول قاعدة عجلاتها لتكون أطول من مرسيدس S-Class مع انتشار لمسات الكروم بالخارجية ووجود شبك أمامي بشكل ماسة، بينما تميزت المقصورة بتصميمها البسيط والخامات الفاخرة من الجلود والأخشاب والمعادن اللامعة إضافة لشاشة 12.3 إنش لنظام المعلومات ومقاعد فاخرة قابلة لتعديل الوضعية مع عدة خيارات للمحركات تتضمن V8 قوة 425 حصان مع دفع رباعي.

 

 تويوتا راف فور 2019

ظهرت الكروس أوفر رباعية الدفع بالمعرض عبر نسختين، واحدة ذات محرك بنزين والأخرى هجينة، حيث حصلت كلتاهما على منصة TNGA-K الجديدة بما زاد من قوة الهيكل وحسن من توزيع الوزن بين الأمام والخلف، وسوف تأتي النسخة الهجينة مع محرك بنزين 2.5 لتر ومولدين كهربائيين بقوة إجمالية 219 حصان مع مدى يصل إلى 1,000 كم، كما سيوجد خيار لمحرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر.

 

هافال H6 2019

قام وكيل شركة هافال، شركة توزيع وتسويق السيارات، بالكشف عن اس يو في H6 بجيلها الثاني، والتي تضم مجموعة متميزة من المميزات القياسية مثل ماسحات حساسة للمطر، شاشة نظام ترفيهي معلوماتي كبيرة، كاميرا رؤية محيطية للمساعدة في الركن وتصميم خارجي جذاب سلس إضافة إلى هيكل عالي التحمل والعديد من تقنيات الأمان القياسية، بينما المحرك من توع تيربو تشارجر سعة 2 لتر بقوة 197 حصان.

اقرأ أيضاً: إم جي موتور ومجموعة تأجير تفتتحان صالة عرض رئيسية في الرياض