معرض جنيف للسيارات 2019: أهم وأبرز السيارات

في شهر مارس من كل عام، تستضيف سويسرا معرض جنيف للسيارات، والذي عادة ما تظهر به الكثير من الطرازات المميزة، مع تصدر العلامات الأوروبية للمشهد، حيث تنعقد دورته 89 هذا العام بين يومي 5 و17 مارس لنرى به العديد من الإبداعات، فدعونا نتعرف على أبرز الطرازات التي جاءت به.

 

بوجاتي لافواتيور نوار

نبدأ أولاً مع أغلى سيارة جديدة في تاريخ صناعة المحركات حتى الآن، والتي دشنتها بوجاتي باسم لا فواتيور نوار، والذي يعني بالفرنسية “السيارة السوداء”، حيث تأتي بسعر 16.7 مليون دولار، اذ دفع ذلك السعر الباهظ فرديناند بيتش، رئيس مجموعة فولكس واجن السابق، وهي تستوحي تصميمها من بوجاتي تايب 57 SC اتلانتيك الكلاسيكية.

 

كوينيجسيج جيسكو 

من السويدية كوينيجسيج، تستبدل جيسكو الجديدة طراز آجيرا RS، حيث تمتلك محرك V8 مزدوج التيربو سعة 5 لتر بقوة 1,600 حصان مع سرعة قصوى تصل إلى 482 كم/س بفضل تصميم ديناميكي مميز.

 

بينينفارينا باتيستا

 

ومن إيطاليا، رأينا "أول هايبركار فاخرة كهربائية في العالم"، حسب تلقيب بينينفارينا لسيارة باتيستا الجديدة التي تمتلك 4 محركات كهربائية بقوة إجمالية جبارة تبلغ 1,900 حصان بدفع رباعي وتسارع من 0 إلى 100 كم/س بأقل من ثانيتين.

 

مازدا CX-30

تأتي هذه الكروس أوفر الجديدة كلياً من مازدا بحجم يقع ما بين طرازات CX-3 وCX-5 لتسع 4 ركاب مع تصميم ناضج وتجربة قيادة ممتعة.

 

الفا روميو تونالي

تأتي تونالي على هيئة اس يو في متوسطة الحجم نموذجية كهربائية بتصميم مستوحى من تاريخ الفا روميو في عالم السباقات مع العديد من التقنيات الاستثنائية.

 

كيا ايماجين

في صيحة الكروس أوفر والاس يو في الحالية، تقدم كيا سيارتها النموذجية التي تقع ما بين سيارات السيدان والكروس اوفر والاس يو في، حيث تعد أبرز مميزاتها هي امتلاكها 21 شاشة داخلية صغيرة أعلى لوح القيادة مع مقصورة فخمة مستقبلية وشعار مميز لكيا، قد نراه لاحقاً بسياراتها الأحدث.

 

هوندا E 

تعد هذه أول سيارة كهربائية من هوندا، ورغم كونها اختبارية إلا أنها قريبة للغاية من النسخة الإنتاجية، حيث تأتي بمدى 200 كم، وهي مخصصة للمدن بشكل أساسي.

 

فيراري F8 تريبوتو

تستبدل F8 تريبوتو الجديدة طراز 488 GTB السابق الذي تمتلك محركه ذاته من نوع V8 مزدوج التيربو سعة 3.9 لتر، ولكن مع العديد من التحديثات التي تجعله بقوة 720 حصان مما يوفر القدرة للتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.9 ثانية.

 

استون مارتن فانكويش فيجن وAM-RB 003 ولاجوندا

استعرضت استون مارتن 3 سيارات نموذجية تكشف عن فلسفة تصميم جديدة تهدف من خلالها العلامة البريطانية لمنافسة صناع السيارات الإيطالية عالية الأداء، حيث تأتي فانكويش فيجن معي هيكل ديناميكي من الألمنيوم بشكل فائق الجاذبية، في حين أن AM-RB 003 ولاجوندا مصنوعتين من ألياف الكربون بالكامل مع حمل الثلاثة طرازات لمحركات وسطية والعديد من التقنيات المثيرة، حيث كانت لاجوندا نموذج لسيارة قادرة على مجابهة الطرقات الوعرة.