اودي Q8 الجديدة كلياً تصل إلى المملكة العربية السعودية

اودي Q8 الجديدة كلياً تصل إلى المملكة العربية السعودية

قامت شركة ساماكو، وكيل اودي بالسعودية، بالكشف عن طراز Q8 الجديد كلياً الذي يجمع بين التصميم السلس الرياضي والمزايا والمساحة العملية الداخلية، بالإضافة إلى توفير العديد من الخصائص والتقنيات، مع أداء واثق على الطرقات الوعرة.

تحمل اودي Q8 تصميم رياضي ديناميكي ذو حضور مهيب ذات هيكل عريض، وتوفر مساحة داخلية رحبة للغاية تتفوق بها على المنافسين، فعند طي المقاعد الثلاثية الخلفية، تصبح سعة حقيبة الأمتعة 1,755 لتر.

بالمقدمة، نجد شبك أسود كبير الحجم ذو شكل شبه منحرف يوحي بالقوة ليحيط من الأسفل فتحات هواء كبيرة ومن الأعلى نرى المصابيح الأمامية النحيفة، ونلاحظ بعد ذلك عجلات 22 إنش، قبل أن يضيف الجناح الخلفي مزيد من الرياضية والتميز مع مصابيح خلفية ثلاثية الأبعاد ذات شريط إضاءة نحيف متصل.

وتحمل أودي Q8 قفل مركزي تفاضلي يعمل على توزيع حمولة السيارة لتحسين قوة السحب، إضافة لنظام التحكم بهبوط المنحدرات، نظام تعليق ومخمد اهتزازت ونظام تحكم بماصات الصدمات، مع وجود عدة أنماط قيادة تعمل على توفير أقصى راحة ممكن دون التضحية بالأداء.

بالإنتقال إلى المقصورة نجد أنها تتميز بمستوى عالي من الفخامة والاهتمام بالتفاصيل، مع مقاعد توفر خواص التدليك والتهوية مع نظام مكيف ذو أربع مناطق مع تقنيات تنقية للهواء لمزيد من الراحة والاسترخاء.

هذا ويمكن الوصول لكافة وظائف السيارة عبر شاشتين كبيرتين، حيث أن الشاشة العلوية ذات قياس 10.1 إنش تتحكم في نظام الترفيه المعلوماتي والملاحة، بينما توجد شاشة سفلية بقياس 8.6 إنش للتحكم في وظائف التدفئة والتبريد والخواص المتعلقة بالراحة مع دعم الأوامر الصوتية بشكل ذكي عبر تقديم اقتراحات للمطاعم القريبة على سبيل المثال عند الإشارة للجوع، أما العدادات فتتضمن شاشة 12.3 إنش تسمح بالتنقل بين نمطي عرض مختلفين، وتعرض الشاشة العلوية بالزجاج الأمامية تفاصيل المسار أثناء الملاحة.​​​​​​​

اقرأ ايضاً: اودي e-tron تحصل على المساعد الشخصي أليكسا

مواضيع متعلقة