انفينيتي تكشف عن QX50 الجديدة

تعتبر QX50 المركبة الأكثر أهميةً بين السيارات التي أطلقتها انفينيتي، وتجسّد كلّ ما تمثله العلامة التجارية: التصميم الجميل والتكنولوجيا المتقدّمة والأداء الممكّن.

التزمت QX50 بالتصميم الخارجي للسيارة التجريبية QX50 وQX سبورت انسبيريشين. يعيد تصميم الهيكل الخارجي الانسيابي للسيارة تفسير لغة التصميم المميزة "الأناقة الساحرة" من إنفينيتي وملامح التصميم الخاص لفئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV).

صنعت QX50 على منصة جديدة كلياً، وزودت بمحرك أماميّ وبتصميم معتمد على آلية الدفع الأمامي، بهندسة تعزز مرونة التطبيق، وتضع معايير جديدة للرقي والصلابة ورحابة المقصورة الداخلية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) المدمجة والفخمة.

يعتبر محرك VC-تيربو أول محرك جاهز للإنتاج في العالم بنسبة الضغط المتفاوت، ويؤدي التحوّل عند الطلب، ويمثل إنجازاً كبيراً في تصميم محرك الاحتراق. يعدّل محرك VC-تيربو سعة 2.0 ليترين نسبة الضغط فيه لتحسين القوة والكفاءة، إذ يجمع ما بين قوة محرك التيربو الذي يعمل بالبنزين سعة 2.0 ليترين وكفاءة محرك الديزل رباعي الأسطوانات. إنه البديل المقنع لمحرك الديزل، ويتحدّى الفكرة القائلة بأنّ محركات توليد الطاقة الهجينة والديزل فقط يمكنها أن تحقق عزم دوران عالي وكفاءة عالية.

الجدير بالذكر أن تقنيات نظام المساعدة "بروبايلوت" (ProPILOT) تستجيب بكلّ هدوء، وبشكل ذاتي، لبعض مواقف القيادة، فتدعم السائق من خلال مجموعة من مزايا التمكين (co-pilot) لتضعه في موقع التحكم الكامل.

 


 

انفينيتي سيارات اطلاق جديد
loaing icon