أدرينالين وتشويق... المملكة تستضيف معرض بورشه العالمي

وسط اجواء مليئة بالادرينالين وحب السرعة والتميز، قام وكيل بورشه في السعودية - ساماكو - بتنظيم معرض بورشه العالمي Porsche World Roadshow الذي اعطى الفرصة لأكثر من 250 عاشق للعلامة الألمانية لتجربة عدد من سياراتها الرياضية ذات اثنين أو أربعة أبواب.

اقيم المعرض على مضمار ذا تراك في جدة ومنتجع نوفا بالرياض، مما امّن أجواء من الاستمتاع بالأداء وديناميكيات القيادة المميزة في أسطول بورشه المتنوع، كما أُقيمت جلسة مخصصة للسيدات في كلا المدينتين أيضاً لتحسين مهارات قيادتهنّ على الحلبات أثناء تجربة القوة والراحة والابتكارات التقنية بسيارات بورشه الرياضية، حيث تم استعراض قدرات طرزات كايين وماكان بالطرقات الوعرة والطرقات المعبدة.

تضمّن الأسطول سيارات أخرى كانت متاحة للقيادة خلال أسبوع المعرض، كمختلف طرازات 911 الأسطورية، حيث دمجت 911 GT3 بقوتها البالغة 500 حصان ما بين تجربة القيادة على الطرقات العامة والحلبات، بينما تذكّرُنا 718 بوكستر وكايمان بسيارات سباق 718 الأقدم عبر محركات 4 سلندر التيربو ذات قوة تبدأ عند 300 حصان وحتى 350 لنسخ S، وصولاً إلى 365 حصان بنسخة GTS الأقوى.


كما تمكّن المشاركون من اختبار ديناميكيات باناميرا ذات محركات التيربو الصغيرة الخفيفة، إضافة لتوضيح قوة أداء المحركات الكهربائية عبر باناميرا 4 E-Hybrid السيدان القادرة على قطع 50 كم وبلوغ سرعة 140 كم/س بالاعتماد على محركها الكهربائي فقط.

هذا وقد تواجدت أيضاً نسخ كايين وماكان تيربو الأعلى ذات حزم الأداء العالي بقوة 550 حصان، حيث قام المدربين المعتمدين من بورشه خلال الحدث بإرشاد المشاركين عبر عدة تقنيات قيادة مختلفة مثل الكبح والتوجيه في بيئة آمنة، إضافة لكيفية ضبط المقاعد لأجل الحصول على وضعية القيادة الأفضل، الحفاظ على توازن السيارة وتقديم عدّة نصائح تختص بالأمان.

اقرأ أيضاً: رينو تطلق ميجان RS صنع 2019 الجديدة في الإمارات

مواضيع متعلقة